Date : 27,01,2021, Time : 09:02:48 PM
3561 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 06 جمادي الاول 1442هـ - 21 ديسمبر 2020م 11:22 م

ظريف:هذه الفرصة الاخيرة للاوروبيين للحفاظ على الاتفاق النووي

ظريف:هذه الفرصة الاخيرة للاوروبيين للحفاظ على الاتفاق النووي
محمد جواد ظريف

جي بي سي نيوز :- حذر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الاطراف الاوروبية الموقعة على الاتفاق النووي من ان هذه الفرصة الاخيرة بالنسبة لهم للحفاظ على الاتفاق.
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ، ان وزير الخارجية محمد جواد ظريف وفي تغريدة له نشرها مساء اليوم الاثنين على موقع تويتر علق فيها على الاجتماع الافتراضي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتفاق النووي.

واعلن ظريف ان تم تحذير الاطراف الاوروبية الموقعة على الاتفاق النووي خلال الاجتماع الافتراضي الذي عقد اليوم الاثنين ان هذه الفرصة الاخيرة بالنسبة لهم للحفاظ على هذا الاتفاق.

وكتب ظريف في تغريدته : لقد اكدت في اجتماع وزراء خارجية الدول المتبقية في الاتفاق النووي 1. هذه هي الفرصة الأخيرة للدول الأوروبية الثلاث / الاتحاد الأوروبي لإنقاذ الاتفاق النووي . 2. تثبت البيانات المتعلقة بحجم التجارة بين إيران والاتحاد الأوروبي بين عامي 2014 و 2019 أن الترويكا الأوروبية / الاتحاد الأوروبي انتهكت التزاماتها في الاتفاق النووي.3. الترويكا الأوروبية ، مثل امريكا هي المسؤولة عن إلحاق الاضرار بالايرانيين والتي لا يمكن التعويض عنها.

وتابع وزير الخارجية في تغريدة أخرى: 4. الجدولة الزمنية للاتفاق النووي ليس منفصلاً عن هذا الاتفاق. إعادة التفاوض مرفوض 5 . ان الازمات والاسلحة في منطقتنا مصدرها اميركا والدول الاوروبية الثلاث غالبا. لكننا قررنا بشكل جماعي إبعاد هذه القضايا من المناقشة ؛ 6. ان الديمقراطيين (في اميركا) لا يمكنهم ان يطلبوا من ايران خرق قرار مجلس الشورى الاسلامي.

وأضاف ظريف في تغريدته الثالثة: 7. يجب على الجميع العودة إلى التنفيذ الفاعل للاتفاق النووي . متى ما قامت امريكا والترويكا الأوروبية باداء واجباتها فان إيران ستقوم بتنفيذ الاجراءات التعويضية التي اتخذتها ردًا على انسحاب امريكا غير القانوني من الاتفاق النووي والانتهاكات السافرة للثلاثية الأوروبية. يجب أن يشعر الشعب الإيراني بآثار الغاء اجراءات الحظر ".

وكالات 




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الرئيس العراقي: نزاهة العملية الانتخابية المقبلة أولوية قصوى


اقرأ المزيد