Date : 26,01,2021, Time : 07:52:06 PM
3769 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 06 جمادي الاول 1442هـ - 21 ديسمبر 2020م 01:42 م

ترامب يجدد السعي لقلب نتائج الانتخابات أمام المحكمة العليا

ترامب يجدد السعي لقلب نتائج الانتخابات أمام المحكمة العليا
ترامب

جي بي سي نيوز  :- أعلنت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، تقديم طلب جديد إلى المحكمة العليا، تسعى من خلاله لإلغاء نتائج الانتخابات في ولاية بنسيلفانيا، وإعادة إحياء آمال ترامب بقلب خسارته في الرئاسيات التي شهدتها البلاد الشهر الماضي.


وفي بيان صادر عن الحملة، قال رودي جولياني، محامي ترامب، إن الحملة طلبت من المحكمة العليا إلغاء ثلاثة أحكام أصدرتها محكمة ولاية بنسلفانيا بشأن قواعد الاقتراع عبر البريد ، وفق "عربي21" .

وقال جولياني إن الحملة تسعى لإلغاء ثلاثة قرارات كانت قد جردت برلمان بنسلفانيا من وسائل حماية تتعلق بالتزوير في التصويت بالبريد.

ورفضت المحكمة العليا في 11 كانون الأول/ديسمبر دعوى رفعتها ولاية تكساس، دعمها ترامب، لإلغاء نتائج التصويت في أربع ولايات، بما فيها بنسلفانيا التي فاز بها بايدن.

ورغم استبعاد موافقة القضاء الأعلى، بالنظر إلى قراراته السابقة، إلا أن ترامب يواصل محاولة التشكيك بالانتخابات في عمومها، سواء بفعل ذلك بشكل مباشر أو عبر تحقيق اختراق في إحدى الولايات المتأرجحة لإثبات أن الأمر ذاته يمكن أن ينسحب على ولايات أخرى.

 

وفاز بايدن بولاية بنسيلفانيا (29 مقعدا بالمجمع الانتخابي)، وبعموم الانتخابات، بواقع 306 أصوات بالمجمع الانتخابي مقابل 232 لترامب.

 

 

 

 




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

من أصل فلسطيني.. تعيين ماهر بيطار مديرا لمخابرات "الأمن الأميركي"


اقرأ المزيد