Date : 24,01,2021, Time : 03:53:05 AM
3180 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 04 جمادي الاول 1442هـ - 19 ديسمبر 2020م 06:28 م

الجيش الأمريكي يتحدث عن عدد المناطق التي سيشملها لقاح موديرنا

الجيش الأمريكي يتحدث عن عدد المناطق التي سيشملها لقاح موديرنا
لقاح مودرنا

جي بي سي نيوز :- أعلن الجيش الأمريكي، مساء اليوم السبت، أن توزيع لقاح موديرنا ضد فيروس كورونا بدأ بالفعل، وبأنه سيشمل أكثر من 3700 منطقة في مختلف الولايات.

وبين الجيش الأمريكي انه سيتم الانتهاء من توزيع 20 مليون جرعة من لقاح موديرنا بنهاية ديسمبر الجاري والأسبوع الأول من يناير .

و منحت واشنطن ترخيصا طارئا لاستخدام لقاح شركة "مودرنا" (Moderna) المضاد لفيروس كورونا، وفي حين بادر مسؤولون أميركيون كبار بتلقي جرعات من لقاح "فايزر-بيونتيك" (Pfizer-BioNTech)، يواصل الوباء التسبب بوفيات وإصابات قياسية في الولايات المتحدة.

فقبيل فجر اليوم السبت بتوقيت مكة المكرمة (مساء أمس الجمعة بتوقيت واشنطن)، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على منح ترخيص للاستخدام الطارئ للقاح شركة مودرنا الأميركية، وهو أول ترخيص لهذا اللقاح في العالم.

وفي وقت سابق، صوتت اللجنة الاستشارية في الإدارة لصالح منح لقاح مودرنا تفويض الاستخدام الطارئ، وذلك بعد أسبوع من ضوء أخضر مماثل للقاح الذي طورته شركة فايزر الأميركية وشريكتها الألمانية بيونتيك.

وكانت هذه الهيئة الفدرالية قد نشرت تقريرا يشير إلى أن فعالية لقاح مودرنا بلغت 94% وفقا للبيانات التي أفرزتها الاختبارات، وهي تقريبا نفس نسبة فعالية اللقاح الأميركي الألماني المشترك.

ويعتمد لقاح مودرنا، مثل لقاح فايزر-بيونتيك، على حقن الجسم بجزيئات من المادة الوراثية للفيروس لتدريب جهاز المناعة على التصدي له.

وكالات 

 




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

وزيرا دفاع امريكا وبريطانيا يبحثان "التهديدات من روسيا وتنامي قوة الصين"


اقرأ المزيد