Date : 24,01,2021, Time : 02:01:33 AM
3523 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 19 ربيع الثاني 1442هـ - 05 ديسمبر 2020م 11:41 ص

السعودية: الملك سلمان حريص على تكامل ووحدة دول مجلس التعاون

السعودية: الملك سلمان حريص على تكامل ووحدة دول مجلس التعاون
وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان

جي بي سي نيوز : قال وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، اليوم السبت، إن الرياض ملتزمة بتعزيز قوة مجلس التعاون الخليجي وآلياته، مؤكدا أن العاهل السعودي الملك سلمان حريص على تكامل ووحدة دول المجلس.

وقال الأمير فيصل بن فرحان، خلال مشاركته في منتدى "حوار المنامة"، "عازمون على تعزيز مجلس التعاون الخليجي، ونسعى لحل الأزمة الحالية، وقد يحدث ذلك قريبا".

وأضاف: "يمكننا التوصل لاتفاق بشأن الأزمة الخليجية مع قطر يرضي جميع الأطراف قريباً جداً، وسيصب في مصلحة دول المنطقة" ، بحسب "سبوتنيك".

وكان أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي تقود بلاده وساطة لحل الخلاف الخليجي، أعرب أمس الجمعه، عن "سعادته باتفاق حل الخلاف بين الأشقاء، والحرص على التضامن الخليجي والعربي".

وقال أمير دولة الكويت في بيان له: إن "الاتفاق يعكس تطلع الأطراف المعنية إلى تحقيق المصالح العليا لشعوبها". وتوجه الشيخ الصباح بالتهنئة والتقدير لقادة الدول الخليجية على تحقيق تلك الخطوة التاريخية، كما تقدم بالشكر إلى كل من دعم لجهود الوساطة التي قامت بها دولة الكويت.

واعتبر وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن، في تغريدة على تويتر "بيان دولة الكويت خطوة مهمة نحو حل الأزمة الخليجية"، فيما قال نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، في تغريدة على "تويتر" إن المملكة تنظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت الشقيقة.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الخارجية الروسية تتهم الولايات المتحدة بـ "تشجيع العناصر الراديكالية" في روسيا


اقرأ المزيد