Date : 28,01,2021, Time : 09:42:40 AM
3746 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 17 ربيع الثاني 1442هـ - 03 ديسمبر 2020م 01:00 ص

بالصور.. يوفنتوس يستعرض بثلاثية دينامو كييف

بالصور.. يوفنتوس يستعرض بثلاثية دينامو كييف
يوفنتوس

جي بي سي نيوز :- حقق يوفنتوس فوزًا سهلًا على ضيفه دينامو كييف، بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعتهما بملعب أليانز ستاديوم، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأحرز أهداف يوفنتوس كل من فيديريكو كييزا (21)، كريستيانو رونالدو (57) وألفارو موراتا (66).

وبهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 12 نقطة بالمركز الثاني في المجموعة خلف المتصدر برشلونة (15)، وتجمد رصيد دينامو كييف عند نقطة واحدة بالمركز الثالث.

وكان برشلونة ويوفنتوس قد ضمنا التأهل إلى دور الـ16 من الجولة الماضية، لذلك كانت مهمة فريق السيدة العجوز سهلة أمام ضيفه.

دخل يوفنتوس لأجواء المباراة سريعًا، وكاد كييزا أن يتقدم لليوفي بهدف أول في الدقائق الأولى بعدما استلم الكرة وأطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار قائم بوشكان حارس دينامو كييف.

ومن ركلة ركنية ليوفنتوس بالدقيقة 17، ارتقى ويستون ماكيني متوسط ميدان اليوفي وقابل الركنية بتسديدة رأسية تمكن الحارس من التصدي لها وإبعادها عن مرماه.

هدف التقدم



وتمكن كييزا من تسجيل أول الأهداف بالدقيقة 21، بعد كرة عرضية متقنة من أليكس ساندرو من الناحية اليسرى، ارتقى لها كييزا فوق مدافعي دينامو كييف ليضرب الكرة برأسية تسكن الشباك.

ووقفت العارضة ضد رونالدو في الدقيقة 30، بعدما وجد الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء ليطلق قذيفة صاروخية باتجاه المرمى، تضرب العارضة وتخرج بعيدًا عن المرمى، وتحرم اليوفي من هدف ثانٍ.

 

أول فرصة لفريق دينامو كييف جاءت بالدقيقة 40، وكادت أن تعلن عن هدف التعادل لولا تألق تشيزني حارس اليوفي، بعد كرة عرضية هيأها رودريجيز بطريقة رائعة لتسيجانكوف الذي سدد كرة قوية، تألق حارس اليوفي وأبعدها ببراعة، ليحافظ على تقدم فريقه.

بصمة رونالدو



مع بداية الشوط الثاني، واصل تشيزني تألقه وحرم دينامو كييف من فرصة هدف محقق، بعدما سدد فيتالي مايكوليتكو تسديدة قوية ومباغتة مرت من فوق الجميع ونجح في التعامل معها وإبعادها عن مرماه.

وحاول رونالدو إضافة الهدف الثاني للبيانكونيري، وفي الدقيقة 55 أطلق الدون تسديدة قوية من داخل المنطقة، أبعدها الحارس بقبضة يدة إلى ركنية.

وتمكن رونالدو أخيرًا من تسجيل هدفه الأول في اللقاء والثاني ليوفنتوس بالدقيقة 57، بعد كرة عرضية مررها كييزا ليبعدها الحارس بطريقة خاطئة وترتطم بموراتا وتتجه للشباك قبل أن يلمسها رونالدو ويسكنها بنفسه.

وواصل كييزا تألقه في المباراة وصنع الهدف الثالث ليوفنتوس بالدقيقة 66، بعدما مرر الكرة إلى موراتا داخل المنطقة، ليراوغ المهاجم الإسباني مدافع دينامو كييف ويضع الكرة بالشباك بتسديدة أرضية.

وحاول البديل كارلوس بينيا، الذي شارك في الشوط الثاني بصفوف دينامو كييف، تقليص النتيجة وفي الدقيقة 88 سدد تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بسلام على مرمى تشيزني.

ومن خطأ كولوسيفسكي في الاحتفاظ بالكرة، حصل شابارينكو على الكرة وتوغل وسدد كرة قوية باتجاه المرمى أبعدها الحارس لركنية في الثواني الأخيرة، لتنتهي المباراة بفوز اليوفي بثلاثية نظيفة.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

منظمة حقوقية تطلب من فرنسا تعليق صادرات الأسلحة إلى لبنان


اقرأ المزيد