Date : 23,01,2021, Time : 12:10:25 AM
4168 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 08 ربيع الثاني 1442هـ - 24 نوفمبر 2020م 11:00 م

الحاكم الجمهوري لولاية أريزونا يعترف بفوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية

الحاكم الجمهوري لولاية أريزونا يعترف بفوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية
جو بايدن

جي بي سي نيوز :- اعترف الحاكم الجمهوري لولاية أريزونا دوغ دوسي للمرة الأولى -خلال مقابلة إذاعية- بفوز جو بايدن في الولاية.

في غضون ذلك، استمرت خطوات التصديق على نتائج الانتخابات، إذ قال توم وولف الحاكم الديمقراطي لولاية بنسلفانيا (لها 20 صوتا من أصل 538 بالمجمع الانتخابي) عبر تويتر، إن هيئة الانتخابات في الولاية صدقت اليوم على نتائج انتخابات 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لمنصبي رئيس ونائب رئيس الولايات المتحدة.

وأضاف أن مسؤولة الانتخابات في الولاية كاثرين بوكفار أكدت النتائج اليوم، وأنه "وفقا لما يقتضيه القانون الفدرالي، فقد وقعتُ على شهادة التصديق.. لصالح جو بايدن وكامالا هاريس".

يشار إلى أن تصديق بنسلفانيا على النتائج جاء مبكرا بالنسبة لما أشارت إليه التوقعات من أنه قد يتم بعد عطلة عيد الشكر يوم الخميس المقبل، في ظل إجراءات الطعن التي تقوم بها حملة ترامب في الولاية والتي منيت بالفشل حتى الآن.

وفي الوقت نفسه، أفادت وكالة أسوشيتد برس بأن المحكمة العليا في ولاية نيفادا صدقت على فوز بايدن في الولاية، لتضفي بذلك صفة رسمية على هذا الفوز.

و اتهم رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب بومبيو باستخدام موارد الوزارة لمصلحته الشخصية والسياسية .

و قال مصدر ان جمهوريون يرفعون دعوى في المحكمة العليا بولاية مينيسوتا لتأخير تصديق الولاية على نتائج الانتخابات .

وتعدّ هذه التطورات انتكاسة جديدة للرئيس دونالد ترامب، بعدما صدقت ولاية ميشيغان أمس الاثنين على نتائجها التي تظهر أيضا فوز بايدن.

وداخل المعسكر الجمهوري، استمرت الضغوط على ترامب للاعتراف بالهزيمة، إذ طالبه رئيس مجلس النواب السابق الجمهوري بول راين بالإقرار بخسارته واحترام إرادة الشعب.

وكالات 




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الخارجية الأمريكية: باشرنا بمراجعة تصنيف جماعة الحوثي في اليمن منظمة إرهابية


اقرأ المزيد