Date : 19,09,2020, Time : 10:39:18 PM
4924 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 22 ذو الحجة 1441هـ - 12 أغسطس 2020م 06:35 م

ظريف: الخزانة الأمريكية هي من تقرر مع من تتعامل الشركات الأوروبية

ظريف: الخزانة الأمريكية هي من تقرر مع من تتعامل الشركات الأوروبية
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

جي بي سي نيوز :- قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن واشنطن هي التي تحدد للشركات الأوروبية مع من يجب أن تتعامل.

وأوضح ظريف بحسب وكالة "فارس" الإيرانية، أن وزارة الخزانة الأمريكية، وليست الحكومات الأوروبية، هي من تقرر مع من تتعامل الشركات الأوروبية، سواء ما يتعلق بالقرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، أو تنفيذ مشروع "السيل الشمالي -2" للغاز الروسي.

وأضاف: "النظام الحالي في واشنطن لا يمتلك أي برنامج حقيقي، سوى أن يشن الهجمات العمياء على كل الذين يدعمون سيادة القانون".

وتابع: "الولايات المتحدة هي الوحيدة في تاريخ الأمم المتحدة التي تنتهك ليس فقط قرارا ملزما هي نفسها من المتبنين له، بل وتعاقب أيضا الحكومات والشركات التي تدعم القوانين الدولية بتنفيذها ذلك القرار".

وأضاف: "الأكاذيب التي تبثها الولايات المتحدة، ومن ضمنها المزاعم المغلوطة والمزيفة حول الإجماع الإقليمي بشأن تداعيات التزام بقية موقعي الاتفاق النووي بنص الاتفاق، ومنها تطبيع التعاون الدفاعي بين إيران والعالم في أكتوبر القادم، هي خدعة (من جانب الولايات المتحدة) للتستر على دوافعها الحقيقية والسيئة".

وأكد ظريف فشل أمريكا في تقويض القرار 2231 رغم فرضها على مدى عامين ضغوطا قصوى، هي الأكثر قساوة على شعب ما لغاية الآن، ومنها حرمان عامة الشعب الإيراني من الحصول على الأدوية والمعدات الطبية خلال فترة تفشي الجائحة الأكثر فتكا خلال عقود طويلة التي يشهدها العالم حاليا".

المصدر: فارس




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

أردوغان: نعتزم منح الدبلوماسية مساحة أكبر لحل المشاكل


اقرأ المزيد