جي بي سي نيوز :- أظهرت بيانات قطاع الألعاب في كوريا الجنوبية أن مبيعات سوق الألعاب للهواتف في كوريا الجنوبية ارتفعت بنسبة 5.2% على أساس سنوي، لتتجاوز 4.2 تريليون وون (3.6 مليار دولار) العام الماضي.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم الأحد أنه وفقًا للبيانات الصادرة عن منصة البيانات الضخمة المتخصصة في الهواتف "ايجاووركس" فقد بلغت مبيعات الألعاب في متاجر تطبيقات الهواتف الثلاثة -متجر "جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد"، ومتجر "تطبيقات أبل لأجهزة آي فون"، ومتجر "وان" ما مجموعه 4.29 تريليون وون العام الماضي.


وأظهرت البيانات أن متجر "جوجل بلاي" حقق مبيعات بقيمة 3.37 تريليون وون العام الماضي، بنسبة 78.6% من مجموع المبيعات. وجاء متجر "وان" في المركز الثاني، ومتجر "تطبيقات أبل" في المركز الثالث.

وعلى أساس شهري، ارتفعت المبيعات بصورة حادة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، عندما أطلقت شركة "إن.سي سوفت" لعبة "لينياج 2 إم" وهي لعبة متعددة اللاعبين على الإنترنت.

وأظهرت البيانات أن شركة "إن.سي سوفت" حققت أكبر حصة في السوق بنسبة 21.5% ، تلتها شركة "نت ماربل" بنسبة 11.7%، وشركة "نيسكون" بنسبة 5.1%.

كما تبين أن متوسط المدة التي يقضيها اللاعب هي 29.3 ساعة شهريّاً، وأنَّ فئة الثلاثينيات من العمر كانت تقضي أطول مدة في الألعاب، حيث بلغ متوسطها 44.1 ساعة.