Date : 21,09,2019, Time : 01:56:35 PM
4877 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 05 محرم 1441هـ - 05 سبتمبر 2019م 07:17 م

ابتكارٌ رائع لواضعي الأيادي الإصطناعية.. يساعد على الإحساس مجدّداً!

ابتكارٌ رائع لواضعي الأيادي الإصطناعية.. يساعد على الإحساس مجدّداً!
الأيادي الإصطناعية

جي بي سي نيوز :- ابتكر علماء قفازاً إلكترونياً جديداً يمكن لمن يضعون يداً اصطناعية ارتداؤه وذلك بهدف تفعيل تجربة الإحساس بالضغط والحرارة والرطوبة.

ويتميّز القفّاز بتصميمٍ رائع يجعله مشابهاً لليد البشرية، أكثر من اليد الاصطناعية التقليدية، وذلك بحسب نشره إصدار 30 آب من مجلة "NPG Asia Materials" العلمية.

وقال تشي هوان لي، الأستاذ المساعد في كلية الهندسة في بوردو، الذي ساعد في تطوير القفاز الإلكتروني: "يمكن أن يكون المستخدم النهائي المرتقب أي شخص يملك يدا اصطناعية لا تشعره بالارتياح، خاصة في العديد من السياقات الاجتماعية".

ويتكون القفاز الإلكتروني من قفاز "نيتريل" متوفر تجارياً ومتكامل، مع مستشعرات إلكترونية رفيعة ومرنة ورقائق دائرية مصنوعة من السيليكون. كما يمكنه الاتصال بساعة يد مصممة خصيصاً لهذا الغرض، ما يسمح للمستخدم بمشاهدة عرض في الوقت الفعلي للبيانات الحسية، والتي يمكن تحميلها للمعالجة لاحقا.

ويأمل لي وفريقه أن يساعد ظهور القفازات الإلكترونية على تحسين رفاهية مستخدمي الأيدي الاصطناعية.

ويزعم فريق البحث أيضاً أنّ القفازات أرخص بكثير من التقنيات الناشئة الأخرى، مع التحكم في العقل والصوت والعضلات داخل الجهاز الاصطناعي. ويحاول الباحثون في جامعات بوردو وجورجيا وتكساس، إيجاد شركاء للتعاون في التجارب السريرية للقفازات، والمساعدة في تحسين التصميم.

المصدر: ميرور - روسيا اليوم




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

للمرة الرابعة.. رئيسة الأرجنتين السابقة أمام المحكمة


اقرأ المزيد