Date : 21,09,2019, Time : 03:44:54 AM
2511 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 05 محرم 1441هـ - 05 سبتمبر 2019م 11:00 ص

السودان.. توقعات بإعلان حكومة حمدوك اليوم

السودان.. توقعات بإعلان حكومة حمدوك اليوم
حمدوك

جي بي سي نيوز:- كشف القيادي بـ"الحرية والتغيير" نور الدين صلاح الدين ونائب الأمين السياسي لحزب "المؤتمر السوداني"، أنه تم التوافق على الوزارات الثلاث المتبقية في تشكيل الحكومة السودانية. وفق "العربية".

وأضاف أنه تم التوافق على كل من أحمد محمد طاهر لوزارة البنى التحتية، ومعتصم محمود جلب لوزارة الثروة الحيوانية، ويوسف آدم الضي لوزارة الحكم الاتحادي.

وأوضح أن رئيس الوزراء سيعقد اجتماعاً مع مجلس السيادة لاعتماد قائمة الترشيحات في شكلها النهائي.

وتوقع صلاح الدين أن يتم الإعلان عن الحكومة الجديدة اليوم الخميس بشكل رسمي، موضحا أن رئيس الوزراء سيعقد اجتماعاً مع مجلس السيادة لاعتماد قائمة الترشيحات في شكلها النهائي، وسط توقعات بأن يتم اليوم الإعلانُ عن التشكيلة الرسمية للحكومة في وقت لاحق اليوم.

المشاورات الجارية منذ أيام لتشكيل الحكومة الجديدة ستشمل، بحسب ما أعلن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، أسماء عدد من النساء لتولي حقائب وزارية.

وكانت قوى "الحرية والتغيير" في السودان توافقت، الثلاثاء، على أسماء وزراء المرحلة الانتقالية للوزارات المختلفة، وسلمت قائمة لرئيس الوزراء، الذي ينتظر أن يعلنها خلال ساعات، رغم استمرار المشاورات بشأن 3 وزارات.

وتضم الحكومة أول امرأة تتولى وزارة الخارجية في تاريخ السودان، وهي الدبلوماسية السابقة أسماء عبدالله. كما تضم التشكيلة 3 نساء أخريات، هن انتصار الزين صغيرون للتعليم العالي، ولينا الشيخ لحقيبة التنمية الاجتماعية، وولاء البوشي للشباب والرياضة.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الخارجية الأميركية: الرد العسكري على هجمات "أرامكو" مطروح


اقرأ المزيد