Date : 21,09,2019, Time : 02:42:54 PM
4277 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 03 محرم 1441هـ - 03 سبتمبر 2019م 06:48 م

«بلومبرغ»: السجائر الإلكترونية .. «وباء» يهدد طلاب المدارس الأميركية

«بلومبرغ»: السجائر الإلكترونية .. «وباء» يهدد طلاب المدارس الأميركية
تعبيرية

جي بي سي نيوز :- إرتفع عدد طلاب المدارس الأميركية الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية بنسبة 78 ٪ بين عامي 2017 و 2018 ، إلى واحد من كل خمسة طلاب، وفقاً لصحيفة «بلومبرغ» الاقتصادية.

و لم تخضع السجائر الإلكترونية لمراجعة الصحة والسلامة الحكومية نظرًا لقرارات متعددة اتخذتها إدارة الأغذية والعقاقير لتأجيل تلك المراجعة.

وتقول إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية أنها ستصدر الإجراءات التنظيمية والمعايير القياسية للسجائر الإلكترونية خلال 10 أشهر ، وليس بحلول عام 2022.

وعندما تولت إدارة الأغذية والعقاقير الإشراف على السجائر الإلكترونية في عام 2016 ، أعطت المصنّعين حتى عام 2018 للتقدم بطلب للمراجعة، وستقوم الوكالة بتقييم المنتجات والمكونات والمخاطر الصحية وتأثير السجائر الإلكترونية على المستخدمين.

وكان الاعتقاد السائد هو أن السجائر الإلكترونية يمكن أن تكون بمثابة مساعدة للإقلاع عن التدخين للمدخنين البالغين أو على الأقل كبديل أكثر أمانًا عن السجائر التقليدية.

ولكن تهديد السجائر الإلكترونية للمراهقين تزايد خلال العامين الأخيرين، وكان هناك أكثر من 3 ملايين من طلاب المدارس الثانوية و 500000 من طلاب المدارس المتوسطة يستخدمون السجائر الإلكترونية.

وأكدت الدراسات الحديثة ان السجائر الإلكترونية تحتوي على مواد سامة محتملة ؛ أنها قد تسبب تلفاً في القلب والأوعية الدموية ؛ وأن المنتجات الرديئة يمكن أن تنفجر وتسبب الضرر.

و قامت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال وغيرها من مجموعات الصحة العامة بمقاضاة إدارة الأغذية والعقاقير بسبب تأخرها في إصدار القواعد المنظمة للسجائر الإلكترونية وفق القبس .

وحظرت سان فرانسيسكو مؤخرًا بيع السجائر الإلكترونية حتى تقوم إدارة الأغذية والعقاقير بمراجعة سلامتها.





مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

السيسي يصل نيويورك لحضور جلسات الأمم المتحدة


اقرأ المزيد