Date : 22,09,2019, Time : 12:24:53 AM
3887 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 28 ذو الحجة 1440هـ - 30 أغسطس 2019م 09:51 م

آبل تطلق برنامجاً جديداً لبيع قطع الغيار لأجهزتها

آبل تطلق برنامجاً جديداً لبيع قطع الغيار لأجهزتها
آبل

جي بي سي نيوز :- قالت شركة «آبل» اليوم الخميس إنها ستبدأ في تقديم قطع الغيار والأدوات لمحلات تصليح مستقلة للمساعدة في إصلاح أجهزة آيفون المكسورة وفقا لشبكة cnbc.

يسمح برنامج الإصلاح الجديد لمجموعات الإصلاح الكبيرة والصغيرة بالتسجيل والحصول على قطع الغيار لإجراء إصلاحات شائعة خارج الضمان ، وهو أمر كان يقتصر سابقًا على شبكة مزودي الخدمة المعتمدين من «آبل ».

تمثل هذه الخطوة وجهاً لـ «آبل » ، الذي يشجع عادة أي إصلاحات يتم إجراؤها بواسطة مزودي الخدمة المعتمدين لها ويجعل من الصعب على المستخدمين استبدال الأجزاء القديمة أو المكسورة بأنفسهم.

بالإضافة إلى ذلك ، خاضت الشركة مشروع قانون حق الإصلاح المقترح في كاليفورنيا ، والذي سيتطلب من شركات مثل «آبل » إتاحة معلومات الإصلاح وقطع الغيار لكل من مالكي الأجهزة ومتاجر الإصلاح المستقلة.

وأوضحت «آبل» إن البرنامج الجديد مجاني للانضمام ولكن ستكون هناك حاجة إلى المحلات التجارية للحصول على فني معتمد من «آبل » والذي تلقى دورة تحضيرية مقدمة من الشركة.

للبدء ، تطلق «آبل» البرنامج في الولايات المتحدة قبل طرحه في المزيد من البلدان. وقالت الشركة إنها أجرت بالفعل تجارب ناجحة للبرنامج مع 20 شركة إصلاح مستقلة في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

وسيتيح البرنامج للمتاجر المستقلة تحديد أسعارها الخاصة للإصلاحات وكذلك تقديم قطع غيار أرخص، وسيُطلب منهم إعادة أي أجزاء مكسورة يتم تجميعها من الأجهزة إلى الشركة للإصلاح أو إعادة التدوير.

وسيمكن للمتاجر الانضمام إلى البرنامج مجانًا، ولكن سيُطلب منهم تواجد فني معتمد من «آبل » بعد تلقيه دورة تدريبية مجانية مدتها 40 ساعة واختبار مقدم من الشركة.

ويعني ذلك أن متاجر الإصلاح المستقلة ستحصل على قطع غيار أصلية لإصلاحات خارج الضمان بنفس السعر المقدم لمقدمي الخدمات المعتمدين.

في الآونة الأخيرة ، واجهت الشركة ضجة بعد أن اكتشف خبراء الإصلاح أنها كانت تصدر تنبيهات خدمة آيفون عندما حاول المستخدمون تبديل البطارية الخاصة بهم بآخر جديد وفق القبس .

اتخذت الشركة بعض الخطوات لتغيير موقفها من هذه المسألة، في شهر يونيو ، أعلنت شركة «آبل» أنها ستسمح لجميع متاجر بست باي الأميركية بمعالجة بعض الإصلاحات.

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

ضابط إسرائيلي: أزمة الانتخابات ألقت ظلالا سلبية على الجيش


اقرأ المزيد