Date : 19,04,2024, Time : 03:48:57 AM
2778 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 25 ذو الحجة 1440هـ - 27 أغسطس 2019م 06:52 م

فوائد العسل الاسود على الريق وقبل النوم على الشعر والبشرة والمرأة الحامل غير متوقعة

فوائد العسل الاسود على الريق وقبل النوم على الشعر والبشرة والمرأة الحامل غير متوقعة
عسل

جي بي سي نيوز :- فوائد العسل الاسود عديدة سواء للشعر أو البشرة أو المرأة الحامل، ويعد أفضل وقت لتناوله على الريق وقبل النوم، فهو يمنح جسمك الحيوية والنشاط ويكافح أمراض العظام التي تصيب النساء بعد انقطاع الطمث لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، كما أن فوائد العسل الاسود عديدة بسبب خصائصه الطبية المختلفة، فهو يحسن الجهاز المناعي لقيمته الغذائية، ووجود مضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للجراثيم والتى تعزز الجهاز المناعي لمحاربة العدوى والحفاظ على صحتك.

فوائد العسل الاسود للشعر

فوائد العسل الاسود للشعر عديدة، فهو يساعد على تقوية الشعر وزيادة كثافته والعمل على إطالة أمده ويعمل على منع الصلع المبكر، ويعمل كعلاج فعال لتساقط الشعر.

وبعيدا عن فوائد العسل الاسود للشعر، فهو يمنح جسمك الحيوية والنشاط ويكافح أمراض العظام التي تصيب النساء بعد انقطاع الطمث لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، وإليك أبرز فوائده للشعر.

يعمل العسل الأسود كمرطب ويساعد في الحفاظ على الرطوبة كما يجعله سهل التسريح وأكثر سلاسة، ومن بين الفوائد الرئيسية للعسل للشعر هو أنه يساعد في جعل بصيلات شعرك أقوى، وبالتالي تعزيز نمو الشعر السليم والصحي، نظرًا لأنه يعمل أيضًا كمرطب للبشرة والشعر فإنه يمكن أن يمنع فروة رأسك من فقد الرطوبة، ويحتوي على نسبة عالية من السكر، مع الحفاظ على رطوبة فروة رأسك، نتيجة لذلك، يعزز بصيلات شعرك ويمنع تساقط الشعر.

من ضمن فوائد العسل الاسود للشعر فائدته فى ترطيب شعرك إذا كان شعرك يميل إلى الجفاف كثيرًا، وعلاجات العسل المنتظمة يمكن أن تساعدك على تجنب المشكلة.

ويحتوي العسل على خصائص ترطيب يمكن أن تمنع الجفاف ويمنحه تأثيرًا أكثر نعومة مما يجعله أكثر سهولة في التعامل معه.

فوائد العسل الاسود للشعر

ومن فوائد العسل الاسود للشعر غناه بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تفعل الكثير من العجائب لصحة شعرك وفروة رأسك.

يمكن أن تمنع مضادات الأكسدة الموجودة في العسل الجذور الحرة من إتلاف شعرك، يمكنها أيضًا تحسين الصحة العامة لشعرك، وكذلك صحة الجذور وفروة الرأس.

إذا كنت ترغب في تعظيم آثار العسل، فتأكد من استخدام العسل الخام أو العضوي وتجنب وضعه على شعرك بمفرده أيضًا، تحتاج إلى مزجه مع مكون آخر، مثل الزيت لزيادة نعومة الشعر، يمكنك أيضًا مزجها مع الشامبو أو البلسم العادي، يمكنك أيضًا زيادة آثارها ومزاياها الإيجابية إلى أقصى حد من خلال استخدام جهاز بخار الشعر.

فوائد العسل الاسود للحامل

فوائد العسل الاسود للحامل غير متوقعة فهو بديل رائع للسكر المكرر بل إنه يحتوي أيضًا على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والأحماض الأمينية.

ومن فوائد العسل الاسود للحامل الحماية ضد العدوى عن طريق تعزيز المناعة ومحاربة نزلات البرد، وبالتالي ينصح بشدة تناول العسل أثناء الحمل.

رغم فوائد العسل الاسود للحامل، إلا أن هناك قلقا لدى الكثير من الحوامل ويعد مصدر القلق بشأن تناول العسل أثناء الحمل هو "التسمم الغذائي"، - وهو مرض نادر ولكنه خطير ناتج عن عسل ملوث يحتوي على جراثيم كلوستريديا، وهو نوع من البكتيريا الضارة.

ويساعد العسل على محاربة العدوى ورفع المناعة، وينصح بالعسل بشكل عام كبديل رائع للسكر، ولا داعي للقلق بشأنه مما يؤثر على صحة الشخص عند تناوله بحكمة.

للعسل فوائد صحية عديدة بسبب خصائصه الطبية المختلفة، فهو يحسن الجهاز المناعي لقيمته الغذائية، ووجود مضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للجراثيم والتى تعزز الجهاز المناعي لمحاربة العدوى والحفاظ على صحتك.

تحتاج الحوامل إلى أن يكون لديهن جهاز مناعي قوي لتجنب أي عوامل مسببة للأمراض حتى أثناء الولادة خلال هذه المرحلة الحساسة لأن أي مضاعفات كبيرة قد يكون لها تأثير سلبي على طفلك.

يساعد العسل للحامل على رفع مناعتها فى ومحاربة أمراض البرد والإنفلونزا، وإذا تم تناوله مع الزنجبيل أو شاي الليمون على التقليل من التهاب الحلق فله تأثير مهدئ على الحلق بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، ومن المعروف تقليديًا أن هذا يخفف السعال ويساعدك على التعافي من التهاب الحلق في وقت أقرب.

بفضل خصائص العسل المضادة للفيروسات ولجعل فترة البرد والإنفلونزا قصيرة للغاية، يمكن للمرأة الحامل تناول العسل بأشكال مختلفة (مثل الشاي أو اقترانه بالماء الفاتر) لضمان عدم إصابتها بالإنفلونزا.

إذا كنت تبحثين عن طريقة آمنة لتناول العسل أثناء الحمل، فحاولي أن تحسبي عدد ملاعق الطعام التي تتناوليها يوميًا، من 3 إلى 5 ملاعق كبيرة تكفي لهذا اليوم، لذلك يبقى عدد السعرات الحرارية حوالي 180 إلى 200 سعرة حراري.

فوائد العسل الاسود قبل النوم

فوائد العسل الأسود عديدة وغير متوقعة، ويمكن لتناول ملعقة واحدة من العسل قبل النوم أن يكون لها مفعول السحر فى علاج الكثير من الأمراض لكنه على الرغم من ذلك يتجاهل الكثيرون فوائد العسل الأسود، وفيما يلي بعض فوائد العسل الأسود الصحية غير المتوقعة، أبرزها محاربة السرطان وأمراض القلب والكوليسترول.

1- فوائد العسل الاسود لمحاربة السكر، ففي معظم الحالات يمكن للعسل خفض مستويات السكر في الدم فهو مزيج فريد من الفركتوز والجلوكوز.

2 -فوائد العسل الأسود لمحاربة السرطان: يحتوي على مستوى عالٍ من مركبات الفلافانويد ومضادات الأكسدة، مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ويحافظ على صحة البنية الخلوية والجهاز المناعي.

3- فوائد العسل الاسود كمضاد للبكتيريا حيث يقتل البكتيريا فى الأمعاء ويساعد أيضًا في علاج ارتداد الحمض.

4- فوائد العسل الاسود فى علاج الأرق: لقد أثبتت الدراسات أن ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم تساعد الشخص على النوم بشكل أفضل وتقليل الأرق بنسبة أكبر.

5- فوائد العسل الاسود كعلاج لنزلات البرد والسعال وأمراض الأنف والقصبة الهوائية الأخرى، مما يساعد على إبقاء جميع الأمراض المرتبطة بالحلق والأنف.

6-فوائد العسل الاسود لمحاربة أمراض القلب: فوائد العسل لمحاربة أمراض القلب عديدة فهو غنى بالبروتين والدهون الجيدة والفيتامينات والمعادن وبعض المركبات العضوية النشطة مثل الكاروتينات والبوليفينول، والتي تعزز الصحة العامة عن طريق الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الأمراض.

فوائد العسل الاسود للبشرة

فوائد العسل الأسود للبشرة عديدة فى إزالة حب الشباب والتخلص من ندبات الشفاء وتوحيد لون البشرة، ويتمتع العسل الخام بمكونات مفيدة لبشرتك، خاصة إذا كنتِ تعانين من أمراض حب الشباب أو الأكزيما أو الصدفية، ويساعد العسل الخام في تحقيق التوازن بين البكتيريا الموجودة على جلدك، وإليك فوائد العسل الأسود للبشرة الدهنية والجافة وتفتيح البشرة.

العسل يسرع عمليات شفاء خلايا جلدك. إذا كنتِ تعانين من الشوائب أو تفشي الأكزيما، فإن العسل غير المبستر يمكن أن يسرع في الالتئام ويقلل الالتهاب، ويعد العسل فعالا للغاية في التئام الجروح بسرعة، كما يعد مقشرا طبيعيا فيساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

أما عن فوائد العسل الأسود لتفتيح البشرة، فلم يربط الباحثون علاقة مباشرة بين استخدام العسل على وجهك والبقع الداكنة الفاتحة، ولكن بما أن العسل له خصائص تقشير، فإن استخدامه على وجهك يمكن أن يزيل خلايا الجلد الميتة التي تجعل بشرتك تبدو باهتة، هذا يمكن أن يجعل الجلد أكثر إشراقا.

يحتوى العسل الاسود أيضا على المعادن مثل الحديد، فيلعب محتوى الحديد في الدم أيضًا دورًا مهمًا في الجلد، عندما تفتقرى إلى الحديد سيبدو الجلد شاحبًا استخدامى أقنعة العسل الأسود لأنها تساعدك على منح بشرتك التوهج وفى الوقت نفسه محاربة لتجاعيد البشرة.

وتعد فوائد العسل الاسود للبشرة عديدة، فيساعد غنى العسل بحمض اللبنيك على محاربة حب الشباب هي واحدة من المشاكل الرئيسية على الجلد والتي غالبا ما تكون آفة بالنسبة لمعظم الناس، حب الشباب لا يجعل الجلد ملتهبًا فحسب، بل يترك أيضًا علامات تتلف الأنسجة.

فوائد العسل الاسود ع الريق

فوائد العسل الاسود ع الريق عديدة للجسم، فيحتوي العسل الأسود على نسبة عالية من المواد الغذائية مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، ويحتوي على الكربوهيدرات والفيتامينات ويحتوي على نسبة منخفضة من الدهون، وبالتالى فوائد العسل الاسود ع الريق يجعلك يجب عدم إغفال تناولها يوميا ضمن غذائك اليومي.

1-فوائد العسل الاسود على الريق وقبل النوم

فوائد العسل الاسود على الريق للاطفال عديدة فكوب واحد من العسل الأسود يحتوى على 337 جراما فهو يحتوى على الكربوهيدرات والدهون والسكريات والأحماض الدهنية والدهون.

يعد العسل فعالا في تسريع عملية الشفاء، سواء في الجروح الطفيفة أو حتى في العديد من العمليات الجراحية لأنه يحتوي على كميات عالية من فيتامين "C"، لذلك تفضل تناول الطعام يوميًا بانتظام للحصول على أكبر قدر من الفوائد.

2-فوائد العسل على الريق للحامل

يساعد العسل على تعزيز مناعة الجسم فهو فعال في تعزيز مناعة الجسم سواء للأطفال أو الرضع أو حتى كبار السن ويحميك من العديد من الأمراض المختلفة، لذلك من الأفضل للحامل تناوله يوميًا من خلال تناوله الخام كما هو أو حتى إضافة إلى العصائر والسلع المخبوزة.

بسبب محتوى العسل الاسود العالي من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وقدرته على خفض نسبة السكر في الدم إلى مستواه الطبيعي، فمن الأفضل تناوله يوميًا، خاصة لمرضى السكر لتفادى الاصابة بسكر الحمل ، كجزء من النظام الغذائي اليومي.

3-فوائد العسل على الريق للبشرة

على الجانب الآخر يحتوى العسل على كمية عالية من مضادات الأكسدة بسبب خصائصه المضادة للفيروسات والبكتريولوجيا، وكذلك محتواه العالي من مضادات الأكسدة، وهو مفيد للغاية في الحد من عمل الجذور الحرة ، وبالتالي منع خطر الإصابة بالسرطان وتقليل علامات الشيخوخة.

4-فوائد العسل على الريق

فوائد العسل على الريق عديدة فهو يحارب الكسل وقلة التركيز ويزيد من نشاطك ولياقتك وحيويتك، لذا تأكد من تناوله في حالة شعورك بمزيد من الطاقة بدلاً من تناول الأطعمة ومشروبات الطاقة والمكملات الأخرى الموجودة في السوق، وغالبًا ما يتم خلطها بالعديد من المواد الكيميائية الأخرى التي لا يحتاجها جسمك.

كما أن محتواه العالي من فيتامين ب 6 يزيد من مستويات السيروتونين في المخ التي تؤثر بشكل كبير على خلايا المخ المرتبطة بالمزاج والرغبة الجنسية والشهية والنوم والذاكرة والتعلم. على العكس من ذلك، قد يؤدي نقص العسل إلى الاكتئاب والقلق.

صدى البلد 




مواضيع ساخنة اخرى

استـ خبارات روسيا: النـ اتو هو من يقود الهجـ مات المضادة وليس الجيش الأوكـ راني
استـ خبارات روسيا: النـ اتو هو من يقود الهجـ مات المضادة وليس الجيش الأوكـ راني
شاهد تركيا يقـ تل حماه بالرصـ اص ثم يـ صرع طليقته في وضح النهار
شاهد تركيا يقـ تل حماه بالرصـ اص ثم يـ صرع طليقته في وضح النهار
إيطاليا تقهر هولندا وتخطف برونزية دوري الأمم
إيطاليا تقهر هولندا وتخطف برونزية دوري الأمم
السعودية: الثلاثاء 27 حزيران وقفة عرفة والأربعاء عيد الأضحى
السعودية: الثلاثاء 27 حزيران وقفة عرفة والأربعاء عيد الأضحى
رسميا.. أول مرشح يعلن خوض انتخابات الرئاسة في مصر
رسميا.. أول مرشح يعلن خوض انتخابات الرئاسة في مصر
واشنطن : إصابة 22 عسكريا في حادث تعرضت له هليكوبتر بشمال شرق سوريا
واشنطن : إصابة 22 عسكريا في حادث تعرضت له هليكوبتر بشمال شرق سوريا
هنا الزاهد تصدم جمهورها بصورة لها قبل عمليات التجميل!
هنا الزاهد تصدم جمهورها بصورة لها قبل عمليات التجميل!
جديد صاحبة الفيديو المشين لطفليها.. تورط ابنها وزوجها الثاني في المصر
جديد صاحبة الفيديو المشين لطفليها.. تورط ابنها وزوجها الثاني في المصر
سماع دوي انفجار في العاصمة الأمريكية واشنطن (فيديو)
سماع دوي انفجار في العاصمة الأمريكية واشنطن (فيديو)
البنتاغون يندد بتصرفات الصين "الخطرة" في آسيا
البنتاغون يندد بتصرفات الصين "الخطرة" في آسيا
78 زعيما دوليا يشاركون في مراسم تنصيب أردوغان السبت
78 زعيما دوليا يشاركون في مراسم تنصيب أردوغان السبت
أوغندا تقر قانونا يجرم المثلية الجنسية وبايدن غاضب ويهدد بقطع المساعدات
أوغندا تقر قانونا يجرم المثلية الجنسية وبايدن غاضب ويهدد بقطع المساعدات
لبنان.. اختطاف مواطن سعودي في بيروت
لبنان.. اختطاف مواطن سعودي في بيروت
السودان.. اشتباكات كثيفة في الخرطوم قبيل انتهاء الهدنة
السودان.. اشتباكات كثيفة في الخرطوم قبيل انتهاء الهدنة
رغم انتصاره الكبير في باخموت.. قائد فاغنر يحذر من تبعات خطير
رغم انتصاره الكبير في باخموت.. قائد فاغنر يحذر من تبعات خطير
الضفة: إصابات بينها برصاص الاحتلال وهجوم للمستوطنين على فلسطينيين
الضفة: إصابات بينها برصاص الاحتلال وهجوم للمستوطنين على فلسطينيين
  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X


اقرأ المزيد