Date : 21,09,2019, Time : 06:59:39 PM
3947 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 19 ذو الحجة 1440هـ - 21 أغسطس 2019م 02:11 م

إسرائيل تفشل في تهجير سكان غزة

إسرائيل تفشل في تهجير سكان غزة
غزة

جي بي سي نيوز  : ذكر مراسل راديو إسرائيل المصاحب لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في كييف: أنه تحدث مع وزراء من المجلس الوزاري الإسرائيلي حول تصريحات أحد مسؤولي حاشية نتنياهو حول البرنامج الذي تعمل عليه إسرائيل لتهجير فلسطينيين من قطاع غزة إلى أية دولة أوروبية أو شرق أوسطية، وأنها على استعداد لتمويل هجرته إلى تلك الدولة، وقد اتضح لي أن ما لا يقل عن خمسة اجتماعات جرت في المجلس الوزاري خلال السنة الماضية من أجل هذه الخطة.

وهذا يعني أن الأمر لا يتعلق بدعاية انتخابية أو مجرد زلة لسان من المسؤول المذكور، بل أن الأمر يتعلق بنقاشات جدية على أعلى مستوى من أجل تطبيق الخطة، وتشجيع سكان قطاع غزة على الهجرة من القطاع.
وذكر التقرير وترجمته جي بي ي نيوز أن إسرائيل توجهت بهذا الخصوص إلى دول في الشرق الأوسط، بيد أنه لا يستطيع ذكر أسمائها لأسباب مفهومة. كما توجهت إلى دول أوروبية سبق لها أن استوعبت فلسطينيين لهذا السبب أو ذاك، بيد أن الدول التي أجرت إسرائيل معها حوارات حول ذلك رفضت استقبال فلسطينيين من القطاع.
وقد قال لي وزير رفيع في المجلس الوزاري: هذا لن يحدث، لن يتحقق رغم أننا نريد تحقيقه. ومن الجدير بالذكر أن 35 ألف فلسطيني من غزة غادروا القطاع خلال عام 2018 ولم يعودوا إليها دون أي تدخل من إسرائيل، أي برغبتهم الذاتية.
المصدر : جي بي سي نيوز

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الجبير: نحمل إيران مسؤولية هجوم أرامكو


اقرأ المزيد