Date : 21,09,2019, Time : 06:50:43 PM
3853 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 16 ذو الحجة 1440هـ - 18 أغسطس 2019م 06:11 م

«الكيمتشي».. وجبة كورية تساعد في علاج الصلع خلال شهر واحد

«الكيمتشي».. وجبة كورية تساعد في علاج الصلع خلال شهر واحد
«الكيمتشي»

جي بي سي نيوز :- من المعروف ان استخدام الطبق الكوري الكيمتشي يساعد في الحفاظ على أمعاء صحية، لكن العلماء اكتشفوا مؤخراً انه يمكن اسخدامه لعلاج تساقط الشعر، وفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

ويحظى الطبق الكوري المكون من الملفوف و البصل والثوم وصلصة السمك والتوابل بشعبية كبيرة لدى المستهلكين المهتمين بالصحة وبسبب فوائده الصحية.

لكن الأبحاث الحديثة تشير إلى أن مشروب الكيمتشي الذي يباع في كوريا الجنوبية يساعد على تكثيف الشعر الموجود وويساعد في نمو شعيرات جديدة خلال أسابيع قليلة. وأجرى الباحثون في جامعة دانكوك بالقرب من سيول دراسة على 23 رجلاً ، بعضهم في المراحل المبكرة من تساقط الشعر، والبعض الآخر يعاني من الصلع التام، وطلب منهم تناول مشروب الكيمتشي قبل الإفطار وفي وقت النوم.

وبعد شهر من تناول المشروب الكوري، ارتفع متوسط ​​عدد الشعرات من حوالي 85 سم مربع من فروة الرأس إلى 90 ، ثم 92 بعد أربعة أشهر من شرب السائل. و قال العلماء إن هذه زيادة كبيرة بدا أنها عكست تساقط الشعر لدى معظم الرجال وفق القبس .

في تقرير عن النتائج التي نشرت في المجلة العالمية لصحة الرجال ، قال الباحثون: «الأدوية الحالية يمكن أن يكون لها آثار ضارة لذلك استخدامها عادة ما يكون مؤقتًا». واضاف علماء جامعة دانكوك الكورية ان الكيمتشي يمكن أن يعزز نمو الشعر والصلع العكسي، وهي استراتيجية أكثر أمانًا للمرضى.





مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

محكمة البشير تستمع للشهود.. وإحضار المبلغ المضبوط


اقرأ المزيد