Date : 17,08,2019, Time : 05:09:19 PM
3280 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 04 ذو الحجة 1440هـ - 06 أغسطس 2019م 07:04 م

رقعة الإضراب في سجون الاحتلال تتسع وتدهور بصحة أسير

رقعة الإضراب في سجون الاحتلال تتسع وتدهور بصحة أسير
قوات الاحتلال نفذت الأحد عمليات اقتحام وقمع لغرف الأسرى بسجن عوفر

جي بي سي نيوز :- أعلن نادي الأسير الفلسطيني عن انضمام ستة من الأسرى إلى الإضراب عن الطعام في سجن "عوفر"، فيما أبلغت إدارة سجون الاحتلال بتدهور طرأ على صحة أسير فلسطيني.
وقال النادي في بيان له الثلاثاء وصل "عربي21" نسخة منه، إن 6 أسرى شرعوا بالإضراب المفتوح عن الطعام ردًا على عملية قمعهم ونقلهم من معتقل "عوفر" جنوب غربي رام الله.
وأوضحت الجمعية الحقوقية في بيان لها اليوم، أن الأسرى المضربون هم؛ محمد خطبة، أسامة عودة، معتز حامد، ثائر حمايل، رامي هيفا، وشادي شلالدة.
من جهة أخرى، أبلغت إدارة سجون الاحتلال قيادة الحركة الأسيرة بحدوث تدهور خطير إضافي طرأ على صحة الأسير بسام السايح، ما استدعى نقله للعناية المكثفة.
ولفت نادي الأسير النظر إلى أن الأوضاع في سجن "عوفر" ما تزال تشهد حالة من التوتر الشديد، بعد فشل جلسات الحوار بين الأسرى وإدارة المعتقل.

ونوه إلى أن الإدارة رفضت مطالب الأسرى حول القضايا الأساسية التي نتجت عن عملية القمع، وتتمثل بإعادة الأوضاع كما كانت عليه قبل القمع، إنهاء عزل مجموعة من الأسرى، وإعادة الأسرى الذين جرى قمعهم ونقلهم تعسفيًا.
ويواصل الأسرى مواجهتهم للإجراءات الانتقامية التي يقوم بها الاحتلال، عبر إرجاع وجبات الطعام، وإغلاق الأقسام , وفق "وكالات" .
وكانت قوات الاحتلال نفذت يوم 4 آب/ أغسطس الجاري اقتحام لغرف الأسرى في قسمي (20) و(19) الذي يضم الأسرى الأطفال، وألقت قنابل الغاز واعتدت على الأسرى بالضرب، ونقلت مجموعة منهم للعزل، ومجموعة جرى إلى معتقلات أخرى.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بالفيديو ..الاتحاد الأفريقي: الاتفاق السوداني إنجاز تاريخي عظيم


اقرأ المزيد