Date : 17,08,2019, Time : 07:55:35 PM
3072 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 30 ذو القعدة 1440هـ - 02 أغسطس 2019م 07:12 م

كيف يمكن للكوكايين أن يتغذى على دماغك؟

كيف يمكن للكوكايين أن يتغذى على دماغك؟
توضيحية
جي بي سي نيوز :- شخّص الأطباء حالة رجل يبلغ من العمر 45 عاماً، بعد نقله إلى المستشفى نتيجة معاناته من الارتباك والحمى، على أنه مصاب بتلف في الدماغ، نتج عن تناوله الكوكايين.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن والدي الرجل قاما بنقله إلى المستشفى في مالطا، عندما ظهرت عليه علامات حمى شديدة، حتى دخل في غيبوبة، ليكشف المسح أنه عانى من تغييرات في المادة البيضاء بدماغه، والتي تتحكم في التعلم وحل المشكلات والمشي والتوازن.
وتبين للأطباء أن المريض يعاني من تلف في الدماغ يتوافق مع حالة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالخرف، وأن يعاني من حالة تسمى اعتلال بيضاء الدماغ والتي أصيب بها الرجل بسبب تناوله الكثير من الكوكايين.
ونشرت الصحيفة صور التصوير بالرنين المغناطيسي الذي أجري للرجل بانتظام خلال مرحلة شفائه، ظهر خلاله أجزاء من الدماغ بيضاء مشرقة، مما يشير إلى أن الخلايا العصبية في المادة البيضاء قد ماتت.
وقالت الطبيبة المشاركة في علاج الرجل، يولينيا عبدلا، في تقرير الحالة الخاص به: "لم يكن المريض متعاونًا، ولم يتمكن من أداء مهام بسيطة حتى إنه لم يكن يتبع الأوامر".
وأضافت أن حالته ازدادت سوءًا حتى انتهى الأمر به وهو في غيبوبة ويعاني من تصلب بالعضلات، موضحة أن اعتلال الدماغ الذي يعاني منه قد يتسبب له في إعاقة دائمة كما يمكنه قتله.
وطالبت بضرورة زيادة الوعي حول التعاطي، فالتشخيص ضعيف ويمكن أن يكون قاتلا سريعا، ولكن في بعض الحالات النادرة يتعافى المتعاطي تماما.ط
المصدر: روتانا



  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

جدة رشيدة طليب "تدعو" على ترامب بعد أن أهان حفيدتها...


اقرأ المزيد