Date : 17,08,2019, Time : 04:00:08 PM
3137 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 28 ذو القعدة 1440هـ - 31 يوليو 2019م 09:38 م

وصفات طبيعية لعلاج تشنجات الطمث.. تعرفي عليها

وصفات طبيعية لعلاج تشنجات الطمث.. تعرفي عليها
تعبيرية

جي بي سي نيوز :- تشعر المرأة في فترة الحيض "الدورة الشهرية" بآلام عدة، منها التشنجات أسفل البطن، وهو ألم ناتج عن تقلصات تحدث في الرحم عندما تنفصل البويضة الناضجة، وفي الواقع يشبه الألم إلى حد كبير الانقباضات التي تعاني منها الحوامل في لحظة الولادة.

وشرح موقع "مايو كلينك" الطبي بعض الأسباب الأخرى لحدوث هذه التشنجات، حيث أشار إلى أنه خلال فترة الطمث، يتقلص رحم المرأة للمساعدة في طرد البطانة، وتُؤدي المواد الشبيهة بالهرمونات (البروستاغلاندين) المسببة للألم والالتهابات إلى انقباض عضلات الرحم، وتَرتبط المستويات الأعلى من البروستاغلاندين بتقلصات أثناء الدورة الشهرية أكثر حدة.

وأوضح الموقع أن هذه التشنجات أيضا قد تحدث بسبب التهاب بطانة الرحم‏، حيث تُصبح الأنسجة التي تُبطن الرحم خارج الرحم، وغالبا ما تكون على قناة فالوب أو المبايض أو الأنسجة التي تُبطن الحوض.

كما تحدث بسبب الأورام الليفية الرحمية غير السرطانية في جدار الرحم الألم، إضافة للعضال الغدي، حيث تَبدأ الأنسجة التي تُبطن الرحم في النمو داخل جدران العضلات.

ومن الأسباب أيضا، مرض التهاب الحوض، وتسبب هذه العدوى في الأعضاء التناسلية البكتيريا المنقولة جنسيا، كما أن تَضيّق عنق الرحم عند بعض للنساء يؤدي لإعاقة تدفق الدورة الشهرية، وهو ما يتسبب بزيادة مؤلمة في الضغط داخل الرحم.
ولتلافي هذه الآلام أو التخفيف منها، نشر موقع "ستيب تو هيلث" تقريرا، أشار فيه إلى بعض العلاجات الطبيعية لتشنجات الطمث "الحيض" من بينها:

القرفة

تحتوي القرفة على خصائص مذهلة مضادة للالتهابات. حين تشعر المرأة بالألم خذي اثنين من أعواد القرفة، وضعيهما في وعاء مملوء بالماء، ثم ضعيه على النار حتى يغلي، وأبقي المنقوع خمس دقائق حتى يبرد قليلا، واشربي منه كوبين منه كل يوم.

ضعي في اعتباركِ أنه يمكن خلط القرفة مع سوائل أخرى، لذا يمكنكِ شربها مع  الحليب بالقرفة، أو إضافتها إلى الشوكولاتة الساخنة أو عصير التفاح.

الإذخر "الليمونية"

يوجد ثلاثة أنواع من هذا البنات في العالم العربي، أشهرها المسمى الملكي، ويوجد في جميع الدول العربية، والسبب في كون هذا النبات أحد أفضل العلاجات الطبيعية المذهلة لتشنجات الدورة الشهرية هو خصائصه التي تعمل كمهدئ.

يمكنكِ شرب ما يصل إلى ثلاث مرات في اليوم، علاوة على ذلك يمكنكِ أيضا شربه قبل النوم للاستمتاع بنوم أعمق، حيث تساعدك خصائصه المهدئة على الاسترخاء، وتخفيف آلامك في الوقت ذاته , وفق "عربي21".

عرق السوس

يتميز عرق السوس بأنه مضاد للالتهابات، ومع ذلك لا تستهلكيه كثيرا أو بكميات كبيرة، لأنه يحتوي على مادة تسمى "glycyrrhizin"، التي يمكن أن تسبب عدم الراحة عند تناولها بكميات كبيرة، لذلك حد استهلاكها الأقصى هو مرة واحدة يوميا.

الأفْسَنْتين "الدَّمْسيسَة"

تُسمى هذه النبتة أيضا شيح أبن سينا، وهي من فصيلة الشيح، فهو مثالي لتهدئة ألم البطن، وله أيضا خصائص شبيهة بخصائص المضادات الحيوية. حين تشعرين بآلام هذه التشنجات، انقعيه في الماء، واشربيه مرتين أو ثلاثة في اليوم.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

السيسي يفاجئ مسؤولا مصريا: "أنت بتقبض كام"؟


اقرأ المزيد