Date : 18,08,2019, Time : 01:39:30 AM
3558 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 26 ذو القعدة 1440هـ - 29 يوليو 2019م 02:40 م

انضمام الحزب العربي إلى انتخابات إسرائيل

انضمام الحزب العربي إلى انتخابات إسرائيل
انتخابات الكنيست 2019

جي بي سي نيوز:- أعلن "التجمع الوطني الديمقراطي" في إسرائيل عن قراره بالانضمام إلى قائمة مشتركة جديدة بعد أن أعلنت الأحزاب العربية الثلاثة الأخرى مؤخرا عن تشكيلها لخوض الانتخابات المقبلة في سبتمبر.

وأكد الحزب، في بيان أصدره مساء أمس الأحد، في أعقاب اجتماع لجنته المركزية في مدينة الناصرة، أن قرار الانضمام يأتي على الرغم من أن تركيبة القائمة العربية الجديدة لا تعكس قوة التجمع ومكانته السياسية، مشيرا إلى أن قيادة الحزب ترى الآن أولويتها في زيادة التمثيل العربي بالكنيست.

ويأتي هذا القرار بعد إعلان الأحزاب العربية الثلاثة الأخرى، أي "الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة" و"الحركة العربية للتغيير" و"القائمة العربية الموحدة"، السبت الماضي عن قرارها إحياء القائمة العربية المشتركة في الانتخابات المقبلة.

يتصدر القائمة الجديدة رئيس "الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة"، أيمن عودة، ويليه الأمين العام لـ "التجمع الوطني الديمقراطي"، امطانس شحادة، وزعيم ومؤسس "الحركة العربية للتغيير"، أحمد الطيبي، ورئيس "القائمة العربية الموحدة" منصور عباس.

ويُذكر أن هذه الأحزاب الأربعة قد شاركت في الانتخابات التي جرت عام 2015، وحصلت حينها على 13 مقعداً في الكنيست، وأصبحت بذلك القوة الثالثة فيه، إلا أن حصول بعض الخلافات أدت إلى تقسيمها لقائمتين منفصلتين حصلتا على 10 مقاعد في الانتخابات الأخيرة التي جرت خلال العام الماضي.

إلا أنه وبعد فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تشكيل ائتلاف حكومي، وبالتالي إجراء انتخابات جديدة، يتيح للأحزاب العربية فرصة ثانية لتعزيز مواقعها في الكنيست.

المصدر: مكان + RT.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

نتنياهو: لم نتأثر بتهديدات نصر الله التي يطلقها من ملجأ محصن


اقرأ المزيد