Date : 17,08,2019, Time : 08:27:06 PM
3239 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 23 ذو القعدة 1440هـ - 26 يوليو 2019م 05:56 م

بعد ظهورهم علنيًا.. اصطياد 7 من المثليين في الكويت

بعد ظهورهم علنيًا.. اصطياد 7 من المثليين في الكويت
مثليين - ارشيفية

جي بي سي نيوز :- بعد أن أعلن عدد من المواطنين الكويتيين تقديم طلب إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، لإشهار جمعية للمثليين في الكويت، ألقى رجال الأمن القبض على سبعة أشخاص متشبهين بالنساء"مثليين جنسيًا" في منطقة السالمية.
ونقلت صحيفة الراى الكويتية، عن مصدر أمني، بأن دورية راجلة تابعة للأمن العام مكونة من ضابط وأفراد شاهدت أثناء قيامها بجولة أمنية في إحدى صالات الألعاب والتسلية في منطقة السالمية سبعة شباب وهم في حالة تشبه بالنساء.
وأضاف أن «المتشبهين» كانوا يرتدون ملابس نسائية ويضعون ماكياج على وجوههم، وبحوزتهم أدوات تجميل نسائية وطلاء أظافر.
وأكد أن رجال الامن قاموا بضبطهم وتحويلهم إلى المباحث الجنائية (ادارة حماية الآداب).
وكان عدد من المواطنين الكويتيين، أعلنوا تقديم طلب إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، لإشهار جمعية للمثليين في الكويت.
وقال ممثل الجمعية، طالباً عدم كشف هويته حالياً، في تصريح سابقة، إن «نقاشاً طويلاً دار بين الأعضاء المؤسسين وعددهم 30، أفضى إلى قرارنا التقدم بطلب خلال الشهر المقبل إلى وزارة الشؤون لترخيص الجمعية تحت اسم (الحرية)»، لافتاً إلى أن «الهدف من إشهار الجمعية والأساس الذي تقوم عليه، هو نشر الوعي والثقافة للمجتمع وللمثليين».
وأوضح أن الانضمام إلى الجمعية «سيكون متاحاً للمثليين وغير المثليين، شرط أن يكون للعضو دور فعال بالتوعية ومساعدة المثليين الذين يتعرضون للتحرش والاضطهاد».
وأضاف «إننا سبق أن قدمنا طلباً العام 2007 وقوبل بالرفض، لكن هذه المرة ستكون الركائز في طلب الإشهار من منطلقات عالمية مبنية على حقوق الانسان والحقوق المدنية والاقتصادية للمثليين».

ويذكر أن وزارة التجارة شنت أخيراً حملة لإزالة الشعارات التي ترمز إلى المثلية (قوس قزح) في عدد من الأماكن التجارية.
وكانت صحيفة الراي قد نشرت قصة زواج مثليين جنسيًا بالكويت من قبل، من دون أوراق ثبوتية كما يجري في دول أجنبية، وقالت إن لهم حياتهم «الخاصة»، منهم «المحترم» ومنهم «الصايع»، بعضهم يرى أنه «مقبول» من محيطه، وآخرون يرون أن معاملة رجال الشرطة لهم «غير» أو انها تتصف بالقسوة أحيانا.
ونقلت هذا الكلام على لسان أحدهم ويدعى «شوق» بعد التحول «المثلي» أو «المتحول» أو «الشيميل» الذي كشف مكنونات صدره، موغلا في هذا العالم الذي يراه عالمه، ساردا التجربة منذ الطفولة وحتى بلوغه سن السادسة والعشرين.
وقال شوق (أو ربما قالت): «منذ كنت في المرحلة الابتدائية شعرت في داخلي أنني أنثى ولست ذكراً، وعلى هذا الأساس بدأت أتصرف وأتعامل مع الآخرين، ولم أخبر عائلتي بالأمر. وبعد ذلك عرفت الطريق الصحيح بالنسبة لي وقمت بتغيير شكلي من دون جراحة وتحولت إلى فتاة من الداخل والخارج. وطبعاً ما قمت به هو أمر خارج عن إرادتي ولا سلطة لي فيه، وأعتبره مثل الشخص الذي يولد معاقاً».
لكن كيف كانت طفولتك؟ يجيب: «كنت ألعب بـ(الباربي) مع شقيقاتي، وأبتعد عن ألعاب الأولاد الذكور، كما أن جميع أقاربي كانوا يعبّرون عن مدى النعومة في صوتي بقولهم (صوتك مثل صوت أختك دلّوع)، وعندما كبرت كبر ذلك الأمر معي».
وقال «شوق» إنه أجرى عملية ليزر بالإضافة إلى حقن نفسي بإبر النضارة وشفايف ووجنات، كما قمت بعملية تجميل لأنفي وغيرها من الامور الجانبية، لكنني لم أقم بعملية كاملة لتغيير جنسي».
وعن ردة فعل الأهل عندما صارحهم بحقيقة تحوّله؟ يقول «شوق»: «لم أصارحهم بالأمر، لكنهم لاحظوا امتلاكي لمكياج أو كريم أساس لإبعاد السواد تحت العين، ومنها عرفوا الحقيقة وحصلت بيننا نقاشات، ومع مرور الأيام نسوا وأصبح وضعي بالنسبة إليهم عادياً».
وأضاف «أنا على تواصل دائم معهم وأزورهم. لكن علاقتي بهم ليست وطيدة بما فيه الكفاية، خصوصا مع والدي وعلى عكس الأمر من والدتي» وفق الشبكة العربية .
ويتابع: «المضايقات تكون من قبل بعض رجال الشرطة عندما أكون (متبرّجة) أو حتى عندما أكون (عادية) بدون ماكياج، إذ انّ الشرطي يأخذ المسألة بحسب مزاجه بقوله دوماً» (أبي أقزر الزام عليك)».




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

جدة رشيدة طليب "تدعو" على ترامب بعد أن أهان حفيدتها...


اقرأ المزيد