Date : 21,09,2019, Time : 09:47:52 AM
5815 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 20 رمضان 1440هـ - 25 مايو 2019م 03:44 م

بالفيديو : قصف جوي وبراميل متفجرة.. الأسد يصعد بريفي إدلب وحماة

بالفيديو : قصف جوي وبراميل متفجرة.. الأسد يصعد بريفي إدلب وحماة
لقطة من الفيديو

جي بي سي نيوز :- قصف النظام السوري، السبت، مناطق تابعة لاتفاق خفض التصعيد، بالطائرات المروحية والحربية، عشرات المرات، وألقى عددا من البراميل المتفجرة على بلدات الهبيط، وكفرنبودة، وتل عاس، ومحور كبانة، واللطامنة، ومدايا، والضابية، وعابدين، والقصابية، ومحيط خان شيخون وأرينبة وركايا وكفرسجنة.

وقصف بالطائرات الحربية بلدات كفرزيتا، والهبيط، وخان شيخون، وأطراف مدينة إدلب الغربية، وقرى أخرى، بحسب ما المرصد السوري لحقوق الإنسان.

من جانبها قالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن قوات الجيش ردت على اعتداءات وخروقات ما وصفتها بـ"التنظيمات الإرهابية" اتفاق منطقة خفض التصعيد وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

وقالت الأمم المتحدة الخميس الماضي إن نحو 210 آلاف شخص نزحوا خلال 16 يوما، جراء الغارات والقصف المدفعي، شمالي غربي سوريا، ما يرفع إجمالي النازحين في أقل من شهرين إلى 240 ألفا.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغاريك: إن "الأمم المتحدة تشعر بقلق عميق إزاء التقارير المستمرة عن الغارات الجوية، والقصف المدفعي والاشتباكات داخل وحول منطقة التصعيد شمال غربي سوريا".

وأضاف أن ما تقدم "أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص، منذ أواخر نيسان/ أبريل الماضي فضلاً عن الهجمات المتكررة على البنية التحتية المدنية، وزيادة مستويات النزوح",وفق عربي 21.

وتابع: "تم إبلاغنا بنزوح نحو 210 آلاف شخص بسبب العنف، بين الأول والسادس عشر من هذا الشهر".

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

سياسة الضغط القصوى.. ما ملامح عقوبات ترامب ضد إيران؟


اقرأ المزيد