Date : 21,09,2019, Time : 05:40:34 AM
2151 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 15 رمضان 1440هـ - 20 مايو 2019م 02:52 م

السلطة الفلسطينية ترد على مؤتمر البحرين لإطلاق صفقة القرن

السلطة الفلسطينية ترد على مؤتمر البحرين لإطلاق صفقة القرن
جانب من الاجتماع

جي بي سي نيوز :- قال رئيس الحكومة الفلسطينية والقيادي في حركة فتح محمد اشتية، الاثنين، إنه لم يتم التشاور مع السلطة الفلسطينية بخصوص المؤتمر الاقتصادي الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة بالبحرين في إطار خطة السلام الأمريكية.

وفي تصريحاته للصحفيين من رام الله، أضاف اشتية: "يؤكد مجلس الوزراء أنه لم يُستشر حول هذه الورشة المذكورة لا من ناحية المدخلات أو المخرجات أو التوقيت".

وأكد أن "حل الصراع في فلسطين لن يكون إلا سياسيا ونرفض مقايضة الموقف الوطني بالمال"، مضيفا أن "الأزمة المالية التي تعيشها السلطة الفلسطينية سببها حرب مالية بهدف الابتزاز لمواقف سياسية، ونؤكد أننا لا نخضع..".

وتابع: "الشأن الاقتصادي هو نتيجة للحل السياسي للقضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني وقيادته لا يتحدثان عن شروط تحسين الحياة تحت الاحتلال".

بدوره قال وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد مجدلاني إن "المسؤولين الفلسطينيين لن يحضروا.
وتابع في تصريحات صحفية: "أي فلسطيني سوف يشارك في ورشة عمل المنامة لن يكون إلا عميلا للأمريكان وإسرائيل".

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن "ورشة العمل التي أعلنت عنها واشنطن في البحرين عقيمة".

ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن أبو ردينة قوله إن "أي خطة اقتصادية بلا آفاق سياسية لن تفضي إلى شيء (..) لن يقبل الفلسطينيون أي اقتراحات دون قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية"، وفق تعبيره,وفق عربي 21.

وكان قد أعلن البيت الأبيض، الأحد، عقد ما سماها "ورشة عمل" في العاصمة البحرينية المنامة في حزيران/ يونيو المقبل، بمشاركة وزراء مالية عدة دول في الشرق الأوسط وعدد من رجال الأعمال البارزين "بهدف إنعاش اقتصاد المنطقة".




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

تونس تمنح القروي المشاركة في المناظرات الانتخابية لكن بشروط


اقرأ المزيد