Date : 24,05,2019, Time : 01:48:19 AM
2147 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 03 رمضان 1440هـ - 08 مايو 2019م 11:38 م

"إنستاغرام" تحارب المحتوى المضاد للقاحات.. كيف؟

"إنستاغرام" تحارب المحتوى المضاد للقاحات.. كيف؟
إنستاغرام
جي بي سي نيوز :- تخطط منصة إنستاغرام، لاستخدام الذكاء الإصطناعي من أجل السيطرة على المعلومات المضللة ضد اللُّقاحات، وذلك عن طريق الإشارة إلى المحتوى المضلِّل، من خلال نوافذ تحذير منبثقة، مشابهة لتلك التي تستخدمها للمحتوى المتعلق بإيذاء النفس، بحيث تظهر النافذة عند البحث عن مصطلحات معاكسة.

وتتجه إنستاغرام إلى طرح الطريقة الجديدة من أجل منع انتشار المعلومات الخاطئة حول اللُّقاحات، لكن الميزة ما تزال قيد التطوير، ولم يتمكن فريق السلامة في إنستاغرام من تحديد تاريخ الإطلاق.
وتعرض المنصة حالياً تنبيهاً منبثقاً عندما يبحث الأشخاص عن هاشتاغات، أو مصطلحات متعلقة بإيذاء الذات، أو الانتحار، وتتضمن تلك النافذة رسالة مع تحذير، ورابط لمصادر تتعلق بالدعم النفسي.

ومن غير الواضح بعد ما الذي ستشير إليه النافذة المنبثقة، فيما يتعلق بالمعلومات الخاطئة المضادة للقاحات أو الموارد الخارجية التي قد تتضمنها.

وأثارت موجة من تفشي مرض الحصبة في جميع أنحاء الولايات المتحدة مخاوف بشأن المعلومات الخاطئة عن التطعيمات، خاصة عبر الإنترنت، مما دفع منصة يوتيوب إلى اتخاذ إجراءات صارمة في شهر شباط الماضي، ضد مقاطع الفيديو المضادة للتطعيمات، بما في ذلك إزالتها وحرمانها من العوائد المادية.

وأزالت أمازون بعد فترة وجيزة أفلاماً وثائقية مضادة للتطعيمات من تطبيق بث الفيديو الخاص بها "برايم"، وقالت فيسبوك الشهر الماضي: "إنها ستحرم المجموعات والصفحات المضادة للتطعيمات من الإعلانات، مع استهدافها لإعلانات، مثل "الجدل حول التطعيمات".
 
وجاء ذلك في أعقاب تصاعد الضغط على شركات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك يوتيوب وفيسبوك، لإزالة المحتوى من المجموعات التي تدعو إلى مقاطعة اللُّقاحات، وامتدت تغييرات فيسبوك إلى إنستاغرام، التي تحظر حالياً بعض الهاشتاغات المرتبطة بالمعلومات الخاطئة.

وقال خبراء الصحة العامة، إن "الادعاءات الكاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي بأن اللُّقاحات تسبب التوحُّد وغيرها من الأمراض، قد أخافت الآباء، وجعلتهم يرفضون إعطاء التطعيمات لأطفالهم، مما أدى إلى تفشي بعض الأمراض المعدية، مثل الحصبة". 

يذكر أن إنستاغرام لا تخطط لحظر الحسابات، أو محو المنشورات المضادة للُّقاحات، أو التي تناقش اللُّقاحات، لكن الخطة تتمثل في الحد من الإنتشار المتعمد للمعلومات الخاطئة، مع تسليط الضوء على معلومات دقيقة عن اللُّقاحات.
 
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

 




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

روحاني: واشنطن ستندم لاستهدافها أمن ومعيشة الإيرانيين


اقرأ المزيد