Date : 25,05,2019, Time : 01:54:39 PM
3019 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 03 رمضان 1440هـ - 08 مايو 2019م 09:53 م

"سرايا القدس": دخول صاروخ "بدر 3" للخدمة يؤكد تطور التصنيع العسكري للمقاومة

"سرايا القدس": دخول صاروخ "بدر 3" للخدمة يؤكد تطور التصنيع العسكري للمقاومة
صاروخ "بدر 3"

جي بي سي نيوز :- قالت "سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، الأربعاء، إن دخول صاروخ "بدر 3" الخدمة يؤكد تطور التصنيع العسكري للمقاومة في غزة.

وأضافت السرايا، على لسان الناطق باسمها أبو حمزة، في كلمة متلفزة له، بثتها قناة "فلسطين اليوم" الفضائية: "تطور قدرات التصنيع العسكري، ما كان لولا دعم محور المقاومة، وعلى رأسه الجمهورية الإسلامية في إيران، التي ما بخلت عنا يوماً في كافة المجالات".

واعتبر أن :"إدخال المقاومة صاروخ بدر 3 للخدمة، -في إشارة للتصعيد الأخير على القطاع- يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك على تطور لافت في قدرات التصنيع العسكري في سرايا القدس".

وأوضح :"شهدنا في المعركة إنجازات ميدانية للمقاومة ما كانت لتكون لولا تشكيل الغرفة المشتركة والتواصل القائم بين سرايا القدس وكتائب القسام قبل التصعيد وكذلك التنسيق والعمل المشترك الذي كان بينهما على مستوى الحدث".

وشد أبو حمزة، على أن "استهداف إسرائيل للمنازل السكنية يدل على وحشية العدو وضعفه في مواجهة المقاومة على أرض الميدان".

وشهد قطاع غزة منذ صباح السبت وحتّى فجر الإثنين، تصعيدًا عسكريًا حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي إسرائيل.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن استشهاد 27 فلسطينيا (بينهم 4 سيدات، و2 أجنة، ورضيعتين وطفل)، إصابة 154 مواطنا، بحسب وزارة الصحة,وفق الاناضول .

وعلى الجانب الآخر، قُتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة، بحسب الاعلام العبري.

وفجر الإثنين، سادت حالة من الهدوء الحذر قطاع غزة، عقب الإعلان عن التوصل لوقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية وأممية، بحسب قناة "الأقصى".




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الأردن يستبق مؤتمر البحرين ويحذر من خطورة حل "الأونروا"


اقرأ المزيد