Date : 25,05,2019, Time : 05:10:12 PM
3109 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 18 شعبان 1440هـ - 24 ابريل 2019م 07:36 م

واشنطن: لم يكن لدينا علم مسبق بتفجيرات سريلانكا

واشنطن: لم يكن لدينا علم مسبق بتفجيرات سريلانكا
السفيرة الأمريكية لدى سريلانكا

جي بي سي نيوز :- نفت واشنطن، الأربعاء، أنباء تفيد بأنها على علم مسبق بتفجيرات سريلانكا التي استهدفت كنائس ومساجد الأحد، وراح ضحيتها أكثر من 350 قتيلا.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى سريلانكا، ألاينا تبليتز، إن "بلادها لم يكن لديها علم مسبق بالتفجيرات الدامية، التي استهدفت كنائس وفنادق بسريلانكا"، بحسب قناة "الحرة" الأمريكية.

جاء ذلك على خلفية أنباء محلية تفيد، بأن مسؤولين أجانب حذّروا بأن هجوما يلوح في الأفق هناك.

وأضافت أن "التحقيقات المتعلقة بالهجمات، التي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها، لا تزال مستمرة، وأن فريقا من مكتب التحقيقات الفيدرالي والجيش الأمريكي متواجد في سريلانكا ويساعد في التحقيقات".

وبينما رفضت أن تقول ما إذا كان لدى مسؤولين أمريكيين معلومات عن المتطرفين المحليين وقائدهم، الذي يزعم أنه شن أحد الهجمات، قالت تبليتز إن "الولايات المتحدة ما زالت قلقة من المسلحين الطلقاء".

وذكرت أنه "من الواضح أن النظام عانى من بعض الفشل، إذ فشل المسؤولون السريلانكيون في تمرير التحذيرات التي تلقوها قبل الهجوم".

والثلاثاء، أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن هجمات سريلانكا الدامية، ونشر التنظيم الإرهابي، الأربعاء، مقطعا مصورا عبر وكالة "أعماق" التابعة له، أكد خلاله تبنى التفجيرات الدموية.

وذكرت وكالة "سايت" المعنية بشؤون الإرهاب والاستخبارات أن "المقطع المصور يظهر فيه 8 أشخاص، 7 منهم ملثمون، يتوسطهم رجل مكشوف الوجه، قيل إن اسمه زهران هاشم"، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

والأحد، استهدفت 8 هجمات كنائس وفنادق، بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بـ"عيد الفصح" في سريلانكا التي تعتبر دولة ذات غالبية بوذية,وفق الاناضول .

ووفق أحدث حصيلة رسمية، أسفرت الهجمات عن مقتل 359 شخصًا، فضلًا عن إصابة أكثر من 500 آخرين.

والإثنين، كشفت السلطات السريلانكية أن بين القتلى 39 أجنبيا، من دول الهند، وبريطانيا، والدنمارك، والولايات المتحدة، والصين، وفرنسا، وتركيا، وأستراليا، وسويسرا، والسعودية، وهولندا، وإسبانيا، والبرتغال، وبنغلاديش، واليابان.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

مستشارة ترمب عن رئيسة مجلس النواب: تعاملني كخادمة عندها


اقرأ المزيد