Date : 27,05,2019, Time : 02:04:47 PM
3363 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 17 شعبان 1440هـ - 23 ابريل 2019م 11:33 م

الكاميرات الخفية في محطات الإقتراع العربية كانت فكرة نتنياهو

الكاميرات الخفية في محطات  الإقتراع العربية كانت فكرة نتنياهو
بنيامين نتنياهو

جي بي سي نيوز - : ذكرت القناة 13 في تقرير لها أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هو من اقترح شخصيا إرسال 1,200 ناشط مع كاميرات خفية إلى محطات إقتراع في إنتخابات الكنيست التي أجريت في 9 أبريل.
في يوم الإنتخابات، وصل نشطاء من حزب “الليكود” مع الكاميرات الخفية إلى محطات الاقتراع في البلدات العربية في أرجاء البلاد. وأقر مسؤولون من حزب نتنياهو بأنهم كانوا وراء هذه الخطوة، التي قالوا إنها هدفت إلى محاربة تزوير الإنتخابات المزعوم في مناطق "ذات خطورة عالية".
وقال القاضي المسؤول عن الإشراف على الإنتخابات إن استخدام الكاميرات داخل محطات الاقتراع يُعد خرقا لقوانين الإنتخابات، وأمر بإزالتها.
وعرض نتنياهو خطة الكاميرات في الاجتماع الأول لحزب الليكود قبل الإنتخابات قبل بضعة أشهر، بحسب القناة 13، التي قالت أن تكلفة المشروع بلغت 1.5 مليون شيكل (417,000 دولار). (في الإنتخابات السابقة، في 2015، زعم نتنياهو إن الناخبين العرب يُنقلون في حافلات بأعداد كبيرة إلى محطات الاقتراع، وحض مناصريه من حزب الليكود على التأكد من التصويت للتعويض عن ذلك).
ونشرت القناة 13 صفحات من عرض تقديمي مفصل يضم 40 شريحة يشرح العملية بالتفصيل.
وتضمنت العملية، التي نفذتها شركة "كايزلر عنبار"، وهي وكالة علاقات عامة مؤيدة للمستوطنين، 1,200 كاميرا وأجهزة تسجيل و40 منسق تم توزيعهم في جميع أنحاء البلاد و19 رجل أمن تم نشرهم لحماية النشطاء في حال تم القبض عليهم.
وقاد عضو الليكود يوآف غالانت، الذي أشرف على عمليات الحملة الإنتخابية للحزب، بتدريب المتطوعين، الذي استمر لأكثر من 30 يوما.
ردا على التقرير، دافع الليكود عن الخطوة وأكد على أنها “منعت سرقة الإنتخابات وعززت الديمقراطية”.
وجاء في بيان الحزب للقناة 13 أن الليكود يعتزم طرح تشريع يلزم بوضع كاميرات في كل محطة تصويت في البلاد. مثل هذا الإجراء سيكون خرقا لقوانين الإنتخابات الحالية، وسيواجه على الأرجح التماسات ضده في المحكمة العليا، التي وعد الكثيرون في إئتلاف نتنياهو المحتمل القادم بالحد من صلاحياتها. الخطوة قد تواجه أيضا اعتراضات من أحزاب الحريدم التي تواجه مجتمعاتها اتهامات مماثلة بالتزوير في الانتخابات، لكن عملية المراقبة التي أطلقها حزب الليكود يوم الإنتخابات لم تشملها.
المصدر : تايمز اوف إسرائيل




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

ترمب من اليابان: لا نسعى لتغيير النظام في إيران


اقرأ المزيد