Date : 23,02,2019, Time : 02:38:26 AM
5430 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 06 جمادي الآخر 1440هـ - 12 فبراير 2019م 01:53 م

عامل نظافة اسكتلندي فاز بـ"اليانصيب".. وما حدث بعد سنوات مُحزن!

عامل نظافة اسكتلندي فاز بـ"اليانصيب".. وما حدث بعد سنوات مُحزن!
يانصيب

جي بي سي نيوز:- مايكل كارول هو عامل نظافة اسكتلندي شكّلت قصّته درساً لا بدّ للجميع أن يتعلّم منه على قاعدة المثل القائل "الدنيا دوّارة". وفي تفاصيل القصّة التي أوردتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإنّه في العام 2002 فاز الشاب بالجائزة الكبرى في "اليانصيب"، البالغة قيمتها 10 ملايين جنيه إسترليني، أو ما يعادل 12 مليون دولار أميركي.

وبعد ذلك التاريخ، تغيّرت حياته وصار يتصدّر الصفحات الأولى في الصحف بعد الحفلات الصاخبة في القصر الذي اشتراه بجزءٍ من قيمة الجائزة.بحسب "لبنان 24"

لكن، بعد سنوات من البذخ والمجون، عاد كارول إلى أرض الواقع، وأصبح الآن يعمل حطاباً وبائعاً للفحم بأجرة تصل إلى 10 جنيهات (12 دولار) في الساعة.

ونقلت الصحيفة عن كارول قوله: "الآن، عندي ما يعادل 50 كيلوغراماً من أكياس الفحم، وأقوم بتقطيع جذوع الأشجار التي تباع في محطات التعبئة". وأضاف: "اختفت 10 ملايين جنيه في 10 سنوات فقط، ولا أملك بيتاً أو سيارة. لكنّني لا أشعر بالمرارة.. فما يأتي بسهولة يذهب بسهولة".

ويبدأ كارول عمله في السادسة صباحاً ويعمل لمدة 12 ساعة يومياً في مجال تجارة الوقود في مدينة إلغين بإقليم موراي في اسكتلندا، لكنّه يصر على أنّه لا يشكو بشأن العمل "الذي يقصم الظهر"، وأنّ اختفاء الثروة والتفريط بها هو في الواقع عبارة عن "نعمة مستترة".

وقال كارول: "يمكنني أن أوزع 150 كيساً من الفحم يومياً، وفي بعض الأحيان أحصل على "بقشيش"، وهو أمر مضحك"، مشيراً إلى أنّ "الآخرين لا يعرفونه أو يتعرفون عليه بسبب الفحم والسخام على وجهه، وأن مظهره أفضل جسدياً بعد أن فقد كيلوغرامات من وزنه".

وأكّد أنّ الحياة لا تتعلق بالمال فقط، معتبراً أنّ الأمر يبدو جنونياً، وأنّه الآن أكثر سعادة بعد أن عاد إلى العمل، مضيفاً أنّ الإفلاس هو أفضل ما حدث له.

وكان كارول فاز بجائزة "اليانصيب" الكبرى، البالغ قيمتها 9.7 مليون جنيه عام 2002، حين كان في الـ 19 من عمره، عندما كان يقيم في منطقة داونهام ماركيتفي نورفولك.

وبعد أن حصل على الأموال، بدأ ينفقها ببذخ على الكحول والحفلات والمجوهرات، حتى أنّه كان يلقي بساندويشات البرغر وقطع الدجاج على المارة من سياراته الفخمة العديدة التي اشتراها.

وفي العام 2012، تبدّدت كل ثروته، إلى درجة أنّه حظر عليه دخول أيّ حانة في مدينته، الأمر الذي اضطره إلى الانتقال إلى اسكتلندا لبدء حياة جديدة.

ويعيش كارول الأعزب حالياً في شقة مكونة من غرفتي نوم يتم تأجيرها بـ500 جنيه شهرياً، ويذهب إلى عمله سيراً على الأقدام.

وفي الأثناء يواصل شراء تذاكر "اليانصيب"، لعله يفوز مرة أخرى.

وفي هذا الشأن يقول كارول إنّه إذا فاز مجدداً فإنه سوف يواظب على الصحو في السادسة صباحاً وسيتجنب المشكلات.

وقال إنّ الناس غالباً ما يسألونه "كيف هو شعور خسارة كل الأموال التي كسبتها؟" لكنه يرد عليهم قائلاً "أنا لم أخسر الأموال ولكنني أنفقتها".


 




مواضيع ساخنة اخرى

لأول مرة.. مسلم يقود حملة مرشح يهودي في انتخابات الرئاسة الأمريكية
لأول مرة.. مسلم يقود حملة مرشح يهودي في انتخابات الرئاسة الأمريكية
فيديو.. ثانية واحدة حسمت مصير "حاملة الأكياس" بتفجير القاهرة
فيديو.. ثانية واحدة حسمت مصير "حاملة الأكياس" بتفجير القاهرة
الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة .. فيديو
الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة .. فيديو
علوي: لا يوجد تطبيع مع اسرائيل ولقاءاتي مع نتنياهو لحل المشكلة الفلسطينية
علوي: لا يوجد تطبيع مع اسرائيل ولقاءاتي مع نتنياهو لحل المشكلة الفلسطينية
رئيس هيئة الأركان اليمني: لن نسمح بوجود موطئ قدم لإيران
رئيس هيئة الأركان اليمني: لن نسمح بوجود موطئ قدم لإيران
لافروف: بوتين لن يتحمل لوقت أطول وجود الإرهابيين بإدلب
لافروف: بوتين لن يتحمل لوقت أطول وجود الإرهابيين بإدلب
ميركل: انسحاب أميركا من سوريا يعزز نفوذ روسيا وإيران
ميركل: انسحاب أميركا من سوريا يعزز نفوذ روسيا وإيران
الحريري عن زيارته "الأسد" بـ2009: مصافحة قاتل والدي ذبحتني
الحريري عن زيارته "الأسد" بـ2009: مصافحة قاتل والدي ذبحتني
رئيس حكومة تونس: علاقتي مع السبسي "معقدة أحياناً"
رئيس حكومة تونس: علاقتي مع السبسي "معقدة أحياناً"
بوتين: التوقيع على صياغة دستور سوريا وشيك جدا
بوتين: التوقيع على صياغة دستور سوريا وشيك جدا
بالفيديو : 20 قتيلًا من الشرطة الهندية في تفجير بكشمير
بالفيديو : 20 قتيلًا من الشرطة الهندية في تفجير بكشمير
روحاني أمام أردوغان: مستعدون لتوثيق علاقة أنقرة بدمشق
روحاني أمام أردوغان: مستعدون لتوثيق علاقة أنقرة بدمشق
هيئة النزاهة : لا شبهات فساد في "أسهم الملكية"
هيئة النزاهة : لا شبهات فساد في "أسهم الملكية"
بومبيو من وارسو: 70 دولة تدعم جهود أمريكا في الشرق الأوسط
بومبيو من وارسو: 70 دولة تدعم جهود أمريكا في الشرق الأوسط
الاردن .. توقع بيع 350 ألف وردة في عيد الحب
الاردن .. توقع بيع 350 ألف وردة في عيد الحب
بعد سنوات على غرقه.. رسالة من عمة الطفل الذي هز العالم
بعد سنوات على غرقه.. رسالة من عمة الطفل الذي هز العالم
  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

العربية : البشير يعلن حالة الطوارئ ويحذر المتظاهرين


اقرأ المزيد