Date : 19,06,2019, Time : 02:05:34 AM
3258 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 18 ربيع الأول 1440هـ - 27 نوفمبر 2018م 11:34 م

تناول التفاح قد يبطئ عملية الشيخوخة

تناول التفاح قد يبطئ عملية الشيخوخة
التفاح

جي بي سي نيوز :- فاحة يوميًا تغنيك عن الطبيب كل يوم، هذا ما يقوله المثل حول أهمية وفوائد التفاح، ولكن ماذا وجد العلم ليثبت ذلك؟

كشفت نتائج دراسة نشرت في المجلة العلمية (EBioMedicine) عن وجود مركب معين في عدد من الفاكهة مثل التفاح والفراولة يعمل على إبطاء عملية الشيخوخة لدى الإنسان.

فالشيخوخة عبارة عن نتيجة لتقدم عمر خلايا الجسم، حيث تصبح هذه الخلايا غير قابلة على الإنقسام مع تقدمها بالعمر، لتطلق إشارات للجهاز المناعي بالتخلص منها.

بشكل عام، التقدم بالعمر يجعل عملية التخلص من هذه الخلايا أصعب وأبطأ، مما يؤدي إلى تراكم الخلايا والإصابة بالشيخوخة.

في هذه الدراسة، قام الباحثون بفحص عشرة من مركبات الفلافونويد (Flavonoids) المتواجدة طبيعيًا في الطعام، ووجدوا أن مركب fistein كان أكثر فعالية في إبطاء عملية الشيخوخة، ومساعدة الجهاز المناعي في التخلص من الخلايا المتقدمة بالعمر.

وأشار الباحثون أن هذا المركب يتواجد بشكل طبيعي في كل من التفاح والفراولة والخيار والبصل أيضًا.

وبعد ان قام الباحثون بتجربة على الفئران، وجدوا أن هذا المركب قلل من عدد الخلايا المتقدمة بالعمر في الجسم، مما زاد من عمرهم وأبطأ عملية الشيخوخة,وفق الديار   .

وأكد الباحثون ان هذه التجربة عبارة عن خطوة أولى لبحث ضخم، يعمل على دراسة أثر هذا المركب على الإنسان، للتأكد من هذه العلاقة وتطبيقها، الأمر الذي يساعد في تطوير دواء يحتوي على المركب مستقبلًا، بجرعات مناسبة للهدف.




مواضيع ساخنة اخرى

وفاة مرسي.. غضب شعبي وقلق حقوقي وصمت عربي وغربي
وفاة مرسي.. غضب شعبي وقلق حقوقي وصمت عربي وغربي
النيابة العامة في مصر: مرسي سقط مغشيا عليه داخل قفص الإتهام وتم نقله للمستشفى
النيابة العامة في مصر: مرسي سقط مغشيا عليه داخل قفص الإتهام وتم نقله للمستشفى
الرئاسة : ابو مازن افشل صفقة القرن
الرئاسة : ابو مازن افشل صفقة القرن
عبدالله بن زايد: هجوم السفن الأربع في خليج عمان نفذته دولة
عبدالله بن زايد: هجوم السفن الأربع في خليج عمان نفذته دولة
تحقيق يكشف سبب كارثة الطائرة الروسية
تحقيق يكشف سبب كارثة الطائرة الروسية
الجامعة العربية تحذر من تسوية قضية فلسطين "خارج القانون الدولي"
الجامعة العربية تحذر من تسوية قضية فلسطين "خارج القانون الدولي"
عضو كنيست  : " المستوطنات وغور الأردن والقدس موحدة"
عضو كنيست : " المستوطنات وغور الأردن والقدس موحدة"
بالفيديو : لقطات مؤثرة لنجل شهيد مسعف خلال تشييعه بغزة
بالفيديو : لقطات مؤثرة لنجل شهيد مسعف خلال تشييعه بغزة
"سلاح رادع".. إيران تساعد الأسد في بناء منشآته النووية
"سلاح رادع".. إيران تساعد الأسد في بناء منشآته النووية
بالفيديو : اشتداد معارك ريف حماة.. والمعارضة: قواتنا تتقدم
بالفيديو : اشتداد معارك ريف حماة.. والمعارضة: قواتنا تتقدم
الصادق المهدي: التصعيد المتبادل سيضر بالسودان
الصادق المهدي: التصعيد المتبادل سيضر بالسودان
120 ألفا يصلون العيد بـ”الأقصى” رغم التضييقات الإسرائيلية
120 ألفا يصلون العيد بـ”الأقصى” رغم التضييقات الإسرائيلية
الولايات المتحدة: لا نسعى لتغيير النظام في سوريا ومصير الأسد يقرره الشعب
الولايات المتحدة: لا نسعى لتغيير النظام في سوريا ومصير الأسد يقرره الشعب
قناة عبرية: إسرائيل ولبنان يديران مباحثات مباشرة
قناة عبرية: إسرائيل ولبنان يديران مباحثات مباشرة
19 أسيراً أردنياً في السجون الاسرائيلية
19 أسيراً أردنياً في السجون الاسرائيلية
اسرائيل تخشى الانفجار- دعوة مصرية عاجلة لفصائل غزة
اسرائيل تخشى الانفجار- دعوة مصرية عاجلة لفصائل غزة
  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

قصف جوي يدمر مخزناً نفطياً في ليبيا


اقرأ المزيد