Date : 27,05,2019, Time : 12:03:23 PM
3409 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 29 صفر 1440هـ - 09 نوفمبر 2018م 04:34 م

قتيل وجرحى بحادثة طعن في ملبورن وتنظيم الدولة يتبنى (شاهد)

قتيل وجرحى بحادثة طعن في ملبورن وتنظيم الدولة يتبنى (شاهد)
الشرطة الاسترالية

جي بي سي نيوز :- قالت الشرطة الأسترالية الجمعة، إن شخصا قتل وأصيب عدة أشخاص بجراح بعد تعرضهم للطعن خلال ساعة الازدحام في حي الأعمال بوسط مدينة ملبورن، مشيرة إلى أنها اعتقلت مشتبها به قرب عربة كانت تشتعل.

وفي تفاصيل لاحقة، أفادت الشرطة أن رجلا صوماليا هو الذي نفذ الهجوم، وأنه طعن ثلاثة أشخاص، وكان يقود سيارة محملة باسطوانات غاز اشتعلت فيها النيران، وقالت إنها تتعامل مع الهجوم على أنه إرهابي.

وأطلقت الشرطة الرصاص على المهاجم بعد أن طعن ثلاثة لقي أحدهم حتفه، وقال جراهام آشتون مفوض شرطة ولاية فيكتوريا إن المهاجم توفي بعد نقله للمستشفى.

وذكر آشتون: "لا نعتقد أن التهديد مستمر في هذه المرحلة لكن بالتأكيد نتعامل معه على أنه حادث إرهابي". ورفض تحديد هوية المهاجم لكنه قال إنه صومالي "له صلات عائلية معروفة جيدا لنا".

وأضاف أن السلطات ستعيد تقييم الترتيبات الأمنية الخاصة بيوم إحياء ذكرى الجنود الذين قتلوا في الحرب العالمية الأولى وغيرها من المناسبات العامة المقررة في بداية الأسبوع، ومن المرجح تعزيز أعداد الشرطة.

وقال مسعفون إنهم عالجوا ثلاثة أشخاص في مكان الحادث أحدهم أصيب في الرقبة، موضحة أنهم "قد يكونون في وضع حرج". 

ونشرت وسائل الإعلام الأسترالية مشاهد تظهر رجلا يهاجم بشكل عشوائي ضباط الشرطة، قبل أن يطلقوا النار عليه.

وفي وقت لاحق قالت الشرطة الأسترالية إن "المهاجم المفترض لا علاقة معروفة له بالارهاب"، قبل أن تعود وتقول إنها تعتبره "إرهابيا بعد العثور على قوارير غاز في شاحنة المشتبه به".

إلى ذلك قالت ما يعرف بـ"وكالة أعماق" التي تنشر عادة مواد تنظيم الدولة إن التنظيم يبنى الهجوم، وذكرت أن أحد أعضائها نفذ الهجوم"

وأضافت الوكالة: "منفذ عملية الدهس والطعن بمدينة ملبورن جنوب شرقي استراليا هو من مقاتلي الدولة الإسلامية ونفذ العملية استجابة لاستهداف رعايا دول التحالف".

وكالات 





  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

اجتماع مرتقب "للتغيير".. مجلس يجمع المعارضة السودانية


اقرأ المزيد