Date : 25,05,2019, Time : 12:26:32 AM
2858 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 26 صفر 1440هـ - 06 نوفمبر 2018م 11:09 م

إلغاء اللقاء المرتقب بين نتنياهو وبوتين

إلغاء اللقاء المرتقب بين نتنياهو وبوتين
بوتين ونتنياهو

جي بي سي نيوز :- كشف التلفزيون الإسرائيلي "كان" عن إلغاء اللقاء الذي كان سيجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في باريس الاسبوع المقبل.

وأشارت القناة الى أنه تم إلغاء اللقاء الذي تم تنسيقه سابقا بين الطرفين، وكان يفترض ان تكون في 11 من الشهر الحالي في باريس خلال إحياء ذكرى مئة عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى.

ونقل التلفزيون عن مصدر في مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي، بأنه وبموجب طلب فرنسي، لن تجرى لقاءات جانبية خلال إحياء المناسبة التي يتوقع أن يصل إليها أكثر من 60 رئيسا للدولة أو رئيسا للوزراء حول العالم. كما ولم يتم الاتفاق على موعد جديد أيضا وفق القناة.

وأفاد مصدر إسرائيلي القناة الى أنه هنالك غضب روسي على نشر الهجوم الإسرائيلي في سوريا بعد إسقاط الطائرة الروسية التي راح ضحيتها 14 عسكريا روسيا. وحملت روسيا إسرائيل المسؤولية على سقوط الطائرة الروسية بصاروخ دفاعي جوي سوري.

وقالت القناة أيضا إنه "وبعد إلغاء اللقاء بين بوتين ونتنياهو، فإنه من المحتمل أن يلغي نتنياهو زيارته لباريس أيضا".

ويوم أمس، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن "تجدد القصف الإسرائيلي على أهداف سورية ليس فقط سيعرض الأمن للخطر، بل سؤدي الى عدم استقرار" في المنطقة.

وشهد العلاقات الروسية الإسرائيلية توترا غير مسبوق في العلاقات بعدما سقطت طائرة روسية من نوع "ايل 20" على متنها 14 عسكريا قبالة الساحل السوري، بعد قصف إسرائيلي عنيف على مدينة اللاذقية في الشمال السوري. واتهمت روسيا إسرائيل بالمسؤولية عن سقوط الطائرة بعدما تسترت مقاتلة إسرائيلية بالطائرة الروسية بعد أن أطلق صاروخ دفاعي جوي سوري فأصاب الطائرة الروسية بدلا من إصابة المقاتلة الإسرائيلية، فيما نفت إسرائيل صحة هذه التقارير وحملت دمشق وإيران المسؤولية.

وبعدها أعلنت روسيا تزويد سوريا بمنظومة الدفاع الجوية "اس 300" المتقدمة، بالإضافة الى أجهزة إلكترونية حديثة قادرة على التمييز بين المقاتلات الصديقة والعدوة في الأجواء. وإرسال هذه المنظومة الى سوريا أثار غضبا إسرائيليا وأمريكيا. ومنذ ذلك اليوم، لم تقصف إسرائيل أي أهداف في سوريا.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الجيش الأمريكي: "الحرس الإيراني" أشرف على هجوم الفجيرة


اقرأ المزيد