Date : 25,05,2019, Time : 05:55:59 PM
3229 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 26 صفر 1440هـ - 06 نوفمبر 2018م 05:40 م

أطعمة تضر بشرتك وتزيد ظهور البثور.. بينها الأرز الأبيض

أطعمة تضر بشرتك وتزيد ظهور البثور.. بينها الأرز الأبيض
تعبيرية

جي بي سي نيوز :- قالت الرابطة الألمانية للتغذية إن الإفراط في تناول بعض الأغذية يجعل البشرة دهنية ويمهد الطريق لظهور البثور، حيث إنها تتسبب في زيادة الإفرازات الدهنية وانسداد المسام، وهذه الأغذية هي:

-الملح: يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى الجفاف والاحتباس المائي بالجسم، ما يدفع البشرة لإفراز المزيد من الدهون، وبالتالي يصبح مظهرها دهنيا. لذا يمكن استخدام الأعشاب كبديل للملح.

-السكر: تتسبب الأغذية، التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، في زيادة إفراز هرمون IGF-1، والذي يؤدي بدوره إلى زيادة إفراز الدهون، ومن ثم ظهور البثور. لذا ينبغي تفضيل الفواكه كالتفاح على الشوكولاتة مثلا.

-الحليب قليل الدسم: يتسبب الحليب قليل الدسم أيضا في زيادة إفراز هرمون IGF-1، والذي يؤدي بدوره إلى زيادة إفراز الدهون، ومن ثم ظهور البثور، لذا من الأفضل اختيار الحليب كامل الدسم.

اللحوم الحمراء: اللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة، التي تعزز من التهابات البشرة، ما يدفع البشرة لإفراز المزيد من الدهون، لذا من الأفضل تناول لحوم الدواجن والأسماك.

الكربوهيدرات: الكربوهيدرات الموجودة في الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء والأرز الأبيض، لا تتسبب في زيادة الوزن فحسب، بل تجعل البشرة دهنية أيضا، لذا من الأفضل تناول الأنواع المصنوعة من الحبوب الكاملة.

المصدر: (د ب أ)




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

جيش سريلانكا يجري عمليات بحث عن مشتبه بهم باعتداءات الفصح


اقرأ المزيد