Date : 25,05,2019, Time : 06:15:10 PM
3226 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 23 صفر 1440هـ - 03 نوفمبر 2018م 11:22 ص

كوريا الشمالية تهدد باستئناف النووي بسبب عقوبات أميركا

كوريا الشمالية تهدد باستئناف النووي بسبب عقوبات أميركا
بيونغ يانغ هددت بتعزيز ترسانتها النووية

جي بي سي نيوز:- حذرت كوريا الشمالية من أنها قد تعيد إحياء سياستها التي تهدف إلى تعزيز ترسانتها النووية إذا لم ترفع الولايات المتحدة العقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد.

وجاء البيان الصادر عن وزارة الخارجية مساء أمس الجمعة وسط شعور بالقلق بين واشنطن وسيول بشأن استخدام العقوبات والضغط من أجل إرغام كوريا الشمالية على التخلي عن برنامجها النووي.

وأكدت الوزارة أن كوريا الشمالية يمكنها استعادة سياستها المعروفة باسم "بيونغ جين" المتمثلة في تطوير قوتها النووية وتنمية اقتصادها في نفس الوقت إذا لم تغير الولايات المتحدة موقفها.

ولم يصل بيان كوريا الشمالية إلى التهديد بالتخلي عن المفاوضات النووية الجارية مع الولايات المتحدة.

لكن بيونغ يانغ اتهمت واشنطن بعرقلة الالتزامات التي تعهد بها الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون والرئيس دونالد ترمب في قمتهما التي عقدت في يونيو/حزيران في سنغافورة من أجل العمل على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، بدون أن توضح كيف ومتى جرت هذه العرقلة.

وقال البيان الصادر باسم مدير معهد الدراسات الأميركية بالوزارة: "تعتقد الولايات المتحدة أن العقوبات والضغط المتكرر يؤدي إلى نزع السلاح النووي. ونحن لا يمكننا الاستمرار في الضحك على هذه الفكرة الحمقاء".

وأضاف "تحسين العلاقات والعقوبات لا ينسجمان مع بعضهما البعض".

وبعد سلسلة من الاختبارات النووية والصاروخية الاستفزازية في العام الماضي، تحول كيم إلى الدبلوماسية عندما التقى ترمب بين ثلاث قمم مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، الذي ضغط بقوة لإحياء الدبلوماسية النووية بين واشنطن وبيونغ يانغ. (العربية نت)




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

رغم وعد رئيسها.. التشيك تحدد موقفها من نقل سفارتها للقدس


اقرأ المزيد