Date : 25,05,2019, Time : 06:51:17 PM
3193 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 15 صفر 1440هـ - 26 أكتوبر 2018م 10:04 م

أمريكا تكشف تفاصيل خطيرة عن "الطرود المتفجرة" للرؤساء وللسياسيين

أمريكا تكشف تفاصيل خطيرة عن "الطرود المتفجرة" للرؤساء وللسياسيين
شرطي امريكي

جي بي سي نيوز :- كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف. بي. آي"، عن تفاصيل خطيرة، حول أزمة "الطرود البريدية المتفجرة"، التي هددت رؤساء سابقين وسياسيين ونشطاء اجتماعيين.

وأعلن مدير مكتب التحقيقات الأمريكي، كريس راي، اليوم الجمعة، أن المتفجرات المرسلة بالبريد للعديد من السياسيين والنشطاء الاجتماعيين لم تكن زائفة.

وقال راي في مؤتمر صحفي بمناسبة إلقاء القبض على المشتبه به: "يمكننا التأكيد على أن 13 جهازا متفجرا من صناعة يدوية تم إرسالهم للعديد من الأشخاص في البلد… مع أننا نواصل دراسة هذه الأجهزة في مختبراتنا، [توضح أنها] ليست زائفة".

وأوضح راي أنه تم توجيه 5 اتهامات فيدرالية إلى المشتبه فيه، سيزار سايوك، وفي حال إدانته سيصل مجمل الأحكام المفروضة عليه نحو 59 عاما تقريبا.بحسب ماذكرت وكالة سبوتنيك 

وكان ترامب قد أطلق تصريحات عقب إعلان القبض على سايوك، قال فيها إنه ينبغي تقديم مرتكبي جرائم الترويع هذه لعدالة سريعة ومؤكدة، حتى يمكن إدانتهم "بأقصى حد يسمح به القانون"، بحسب قوله.

ونشرت مجلة "التايم" الأمريكية تقريرا رصدت فيه من هو سايوك، 56 عاما، المتهم في إرسال "الطرود المتفجرة" إلى رؤساء سابقين من بينهم بيل وهيلاري كلينتون وباراك أوباما، والميلياردير جورج سوروس، والممثل روبرت دي نيرو، وجون بايدن.

وقالت المجلة إن سايوك ينتمي إلى الحزب الجمهوري، كما أن حساباته على مواقع التواصل تظهر تأييدا كبيرا للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حتى أنه وصفه في إحدى المنشورات "أعظم رئيس على الإطلاق".




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

رغم وعد رئيسها.. التشيك تحدد موقفها من نقل سفارتها للقدس


اقرأ المزيد