Date : 25,05,2019, Time : 06:49:41 PM
3242 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 10 صفر 1440هـ - 21 أكتوبر 2018م 12:52 ص

كيلو السمك بخمسة قروش

كيلو السمك بخمسة قروش
عبدالرحمن فهمي

وادر وطرائف وحكايات لاعب النادي الأوليمبي القديم أحمد الحصيوي.. جيل ابراهيم الجويني والمهداوي ومحمد أبوالعز وغيرهم.. مواضيع طريفة للغاية.. كانت فصلا كاملا في كتابي "رياضيون ولكن ظرفاء" اخرجها محمد السيد لإذاعة الشباب والرياضة في شهر رمضان الكريم.. نشرت أمس حكايتين واليوم هذه الحكاية:
كان الحصيوي منذ صغره شقيا للغاية كثير المداعبات مع كل الناس في كل الأعمال وكان ذكيا متفوقا في المدرسة منذ سنواته الأولي اعطته أمه خمسة قروش وقالت له: أرجع لفة السمك هذه لصاحب العربية الواقفة في الشارع لأن لها ريحة مش تمام وهات الخمسة قروش.
كان الحصيوي عمره سبع سنوات!! صاحب العربة نهر الطفل وشتمه وامشي بعيد من هنا.. الحصيوي جلس علي الرصيف المواجه للعربة وكلما يأتي زبون لصاحب العربة ويبيع له جزءا من السمك.. يجري الحصيوي إلي صاحب العربة ويقول له: أمي بتقول لك ان السمك قديم وريحته وحشة خد السمك وهات الخمسة قروش.. هنا الزبون يشم رائحة السمك فيعدل عن الشراء.
ظل الأمر كذلك.. كلما يأتي زبون يجري الحصيوي ويقول لصاحب العربة: أمي بتقول لك.. ويجري الزبون.. ولا زبون اشتري سمكا لمدة كذا ساعة.. ذهب صاحب العربة إلي الرصيف المقابل واعطي الخمسة قروش للولد الصغير الذي قال له: خذ السمك أمي بتقول.. صاحب العربة صرخ وقال للصبي الصغير خذ الفلوس والسمك والمهم انك تمشي من هنا.
****
قرر مجلس ادارة النادي الأوليمبي منع التذاكر المجانية تماما.. لقد كان عادة المدرجات مليئة والايراد ضعيف.. قرر الحصيوي إلغاء هذا القرار علي الأقل بالنسبة له واصدقائه.
في مباراة هامة ذهب الحصيوي ومعه 12 من أقاربه واصدقائه إلي النادي بعد ان اتفق مع الـ 12 الذين معه بأن الذي يلمس الحصيوي ظهره وهم وقوف أمام الباب الرئيسي يدخل هذا المتفرج بسرعة.. وقف رجال الحصيوي طابورا.. ووقف الحصيوي علي رأس الطابور واخرج المحفظة من جيبه وفتحها ولمح المشرف علي الباب جنيهات في المحفظة فقال له الحصيوي: تعالي عد معايا.. واحد.. اثنين.. وهكذا الطابور يدخلون بلمسة من يد الحصيوي علي ظهره.. ولما دخل الاثني عشر متفرجا وضع الحصيوي المحفظة في جيبه ودخل النادي.. امسك المشرف بتلابيب الحصيوي: فين ثمن التذاكر؟ هيه فين التذاكر!! المشرف جن جنونه وزاد في الامساك بالحصيوي الذي قال له بهدوء:
- يمكن جدا ان ارجع بيتي ولا اشترك في المباراة.. يسألوني لماذا لم تحضر أقول لهم المشرف منعني من الدخول لأن ليس معي تذكرة!! طبعا اللاعبون يدخلون بلا تذاكر.. خاف المشرف علي نفسه وجري.. ودخل الحصيوي واصدقاؤه كلهم.
  الجمهورية المصرية




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

عسكر السودان وعسكر الجزائر


اقرأ المزيد