Date : 23,09,2018, Time : 03:17:52 PM
6653 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 04 محرم 1440هـ - 15 سبتمبر 2018م 10:57 م

أكبر أعداء إسرائيل اسمه: نتنياهو!

أكبر أعداء إسرائيل اسمه: نتنياهو!
غادة السمان

نجح نتنياهو وحزبه في تحويل إسرائيل (التي كانت تدّعي أنها الدولة الوحيدة الديمقراطية في قلب أرضنا العربية) في تحويلها علنا إلى دولة فاشية نازية عنصرية يهودية. ومنذ اليوم الذي قام فيه الرئيس ترامب بالاتفاق مع نتنياهو بخطوة مؤذية لإسرائيل نفسها، وهي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وإعلانها عاصمة لإسرائيل، بدا وكأن الفلسطينيين هبطوا عليها من كوكب فضائي أو كأنهم وافقوا بأن تكون القدس الشرقية فقط لهم، وحقيقة الأمر أن القدس بأكملها فلسطينية، وكما يقول المثل الدمشقي: «رضينا بالهَمّ، والهمّ ما رضي بنا»!

دولة عنصرية في القرن 21؟

حين أعلن نتنياهو إسرائيل دولة (عنصرية) لليهود، قام بتحويل بقية من ليس يهوديا إلى (مواطن) من الدرجة الثانية والثالثة من العرب المقيمين تحت الاحتلال من مسلمين ومسيحيين ودروز، وذكّرنا بزمن العنصرية في الولايات المتحدة يوم كان الأمريكي الأسود يُعامل كمواطن من الدرجة الثانية على نحو مهين.

محاولة اغتيال اللغة العربية!

بصدور القانون الذي يعتمد اللغة العبرية لغة رسمية، وليس العربية معها في فلسطين المحتلة، يقوم نتنياهو بأكثر خطواته العنصرية خطرا.. على إسرائيل!! فاللغة العربية ليست لغة الفلسطيني ابن الوطن المحتل فحسب، بل هي لغة الملايين، ويدعوها الدكتور البروفسور رمزي بعلبكي «العربية، هذه اللغة الشريفة» في كتاب يحمل هذا العنوان، وستكون لي وقفة مطولة معه، في «لحظة حرية» أخرى.

من مآثر إسرائيل نتنياهو

هذه الخطوة لجعل اللغة العربية تأتي بعد العبرية الرسمية ستزيد من عداء العرب لإسرائيل وقد توقظهم من غيبوبتهم التاريخية التي تلهوا فيها عن القضية المحورية فلسطين، بالاقتتال الداخلي الذاتي، ودخلوا كهف العداوة بين أبناء الأوطان العربية، ومما لا شك فيه أن نتنياهو هو العدو الأول لإسرائيل الذي يجعلها (لا عصرية) كما كانت تزعم، وغير ديمقراطية، بل عنصرية، ولا أدري حقا كيف سيسكت العالم المعاصر على حضور عدواني هتلري نازي استفزازي كهذا.. وعلى تحويل غزة المحاصرة إلى «غرفة نازية» تخنق غزة.. كما بقية فلسطين المحتلة.

مهارة نتنياهو في (التكريه) بإسرائيل!

 

ما الذي يفعله نتنياهو في جعل إسرائيل بلدا مؤذيا للشعور الإنساني في كل مكان؟
ذلك الفلسطيني الذي يمارس نضاله-وهو ما يقوم به أي مواطن تحت الاحتلال- يتم سجنه وهدم بيته، أي تشريد أسرته. وما من بلد في العالم يحكم على أسرة (المذنب) بمقاييس الاحتلال، فيجبر الأطفال والنساء والشيوخ على النوم في العراء.. ولكن نتنياهو يتبنى قتل طفل (15 سنة) بالرصاص، اسمه أركان مزهر، لمجرد أنه رمى بحجر جنديا إسرائيليا.. وها هو نتنياهو يهدم بعض القرى العربية لبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية.. يقتل بالرصاص التظاهرات الاحتجاجية السلمية للفلسطينيين. أما الغاز المسيل للدموع فهو كما يبدو عطره المفضل ولا يبخل به كهدية للفلسطيني!
المسجد الأقصى صار هدفا خاصا للاستفزاز القامع، ويدخله المستوطنون بذريعة أن الهيكل اليهودي هناك! (بحراسة مسلحة طبعا). والقدس صارت هدفا لبناء البئر الاستيطانية حولها تمهيدا لابتلاعها!
أما عن قطاع غزة المحاصر بالتجويع وقطع المال والدواء والكهرباء، فحدث ولا تسل، وكل (سفينة سلام) كسفينة العودة تأتي من أوروبا لنجدة سلمية للناس بالأدوية والطعام لغزة يقطع دربها زبانية نتنياهو في خطوة علنية لن تجلب له ولا لإسرائيل احترام العالم الحر، حتى صار نتنياهو العدو الأول لإسرائيل والناجح في إثارة كراهية العالم له ولبلده الذي كان يزعم أنه عاصمة الديمقراطية في الشرق العربي! ولم يعد أحد يجهل ممارسات دولته (النازية).

تلك الصور تستحق كتابا إعلاميا

 

استفزتني، لكتابة كل ما تقدم، صورة تمثل صبيا فلسطينيا يبدو في العاشرة من العمر، وقد أمسك به جندي إسرائيلي مدجج بالسلاح.. وخلفه سبعة جنود! تأملت الصورة (في «القدس العربي» 4 ـ 8 ـ 2018) ولم يدهشني عدم خوف الطفل، بل نظرته تلك إلى الجندي الذي يجره من ذراعه نظرة تحدٍ وصمود. وما أكثر الصور التي يمكن أن تستفز العالم الحر بأجمعه، والتي أراها باستمرار في الصحف العربية وحتى الغربية. وأتمنى على شابة أو شاب أن يجمعها في كتاب بعدة لغات ويدرج كلا منها بتعليق مختزل، فالصورة اعتقال لحظة ناطقة بواقع الحال.. كصورة تلك الشابة الفلسطينية التي تجرّ على الأرض (جنديان إسرائيليان (يهينانها) فيما يشبه السحل بفضل أوامر نتنياهو. وذلك مشهد مروع للبشر جميعا في أي بلد.
وببساطة لا أعرف عدوا لإسرائيل مثله (بمعونة الرئيس ترامب طبعا!).

جائزة نوبل للسلام.. لنتنياهو؟!

 

عسى أن تعيد تلك الصور الوعي إلى عيون عربية لتجد بوصلتها القومية وتكف عن الحروب المحلية فيما بينها، وذلك لمقاومة العدو الحقيقي.
ولم أكن أدري أن فساتين الزفاف ورضاعات الأطفال وغاز المطبخ المنزلي وكرة القدم وألعاب الصغار وما يماثلها، أسلحة خطرة، إلا بعدما منع نتنياهو دخولها إلى غزة، وها هو نتنياهو (ينورنا) بمنعها، كما لم أكن أعلم أن رش المبيدات من الجو على أهل غزة بذريعة المحاصيل الزراعية فيها أمر مفيد لصحة الناس والمراعي!! فكيف نشكره على (إنسانيته) المفرطة وعلى مآثر إسرائيل؟!
ولأنه لا حدود للصفاقة على خريطة النفس البشرية للبعض، فلن يدهشني يوما أن يطالب نتنياهو ـ الذي كان الأديب الراحل عبد الله الجفري يكتب اسمه على هذا النحو «نتن ياهو».. لن يدهشني من نتنياهو المطالبة بجائزة نوبل للسلام!! وعلى العدالة الإنسانية السلام

القدس العربي 

 




مواضيع ساخنة اخرى

"لعبة" تتسبب في مأساة دامية لأطفال بأفغانستان
"لعبة" تتسبب في مأساة دامية لأطفال بأفغانستان
حصيلة مسيرات العودة : 183 شهيداً و20 ألف مصاب
حصيلة مسيرات العودة : 183 شهيداً و20 ألف مصاب
فتح هددت "إسرائيل" بوقف التنسيق الأمني حال أبرمت تهدئة مع حماس
فتح هددت "إسرائيل" بوقف التنسيق الأمني حال أبرمت تهدئة مع حماس
مسؤول أممي: إعادة إعمار سوريا قد تستغرق أكثر من نصف قرن
مسؤول أممي: إعادة إعمار سوريا قد تستغرق أكثر من نصف قرن
مسؤول اميركي: لن نساعد في إعادة إعمار سوريا
مسؤول اميركي: لن نساعد في إعادة إعمار سوريا
ترمب غير مصر على لقاء روحاني بنيويورك لكنه سيضغط عليه
ترمب غير مصر على لقاء روحاني بنيويورك لكنه سيضغط عليه
نتنياهو لنصر الله: فكر عشرين مرة قبل الاعتداء علينا وستتلقى ضربة ساحقة
نتنياهو لنصر الله: فكر عشرين مرة قبل الاعتداء علينا وستتلقى ضربة ساحقة
العراق: العثور على 58 جثة لعناصر داعش بينهم أجانب جنوب الموصل
العراق: العثور على 58 جثة لعناصر داعش بينهم أجانب جنوب الموصل
على راسها اليرموك- السلطة تتكفل باعادة اعمار المخيمات في سورية
على راسها اليرموك- السلطة تتكفل باعادة اعمار المخيمات في سورية
هكذا تورط نصرالله باغتيال الحريري.. تفاصيل "الاجتماع القاتل"
هكذا تورط نصرالله باغتيال الحريري.. تفاصيل "الاجتماع القاتل"
ماذا قال الأسد في رسالة تعزية لبوتين بقتلى الطائرة الروسية؟
ماذا قال الأسد في رسالة تعزية لبوتين بقتلى الطائرة الروسية؟
عائلة‭  ‬من‭ ‬الموصل‭ ‬ عاشت‭ ‬حوالي‭ ‬شهر‭ ‬تحت‭ ‬أنقاض‭  ‬منزلها‭ ‬بعد‭  ‬قصفه
عائلة‭ ‬من‭ ‬الموصل‭ ‬ عاشت‭ ‬حوالي‭ ‬شهر‭ ‬تحت‭ ‬أنقاض‭ ‬منزلها‭ ‬بعد‭ ‬قصفه
يديعوت”: غزة ستنفجر في وجه “إسرائيل” دون انذار مسبق
يديعوت”: غزة ستنفجر في وجه “إسرائيل” دون انذار مسبق
بالفيديو : بعد تظاهرات أهل إدلب.. شاهد ماذا يريد أطفالها؟
بالفيديو : بعد تظاهرات أهل إدلب.. شاهد ماذا يريد أطفالها؟
تعرف على الطائرة الروسية التي أسقطت في سوريا (شاهد)
تعرف على الطائرة الروسية التي أسقطت في سوريا (شاهد)
خبراء يتحدثون  عن مصير اتفاق إدلب الروسي التركي
خبراء يتحدثون عن مصير اتفاق إدلب الروسي التركي
  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بريطانيا..فريق ماي يعد خططا طارئة لإجراء انتخابات قريبة


اقرأ المزيد