Date : 09,12,2018, Time : 09:08:03 PM
3595 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 17 شوال 1439هـ - 01 يوليو 2018م 10:23 م

راديو إسرائيل : لماذا انهارت المعارضة المسلحة في درعا ؟

راديو إسرائيل : لماذا انهارت المعارضة المسلحة في درعا  ؟
المعارضة المسلحة في درعا

جي بي سي  نيوز - : قال راديو إسرائيل الأحد إن مسؤولا في المعارضة السورية في درعا ابلغ مراسله بانعدام الخيارات أمام المقاتلين ، وهم أمام خيارين : إما القتال ، أو الاستسلام .
وقد تواترت الأنباء عن بدء تسليم الثوار لأسلحتهم الثقيلة للروس الاحد بعد رفضهم ذلك السبت ، إلا أن المصدر الذي تحدث للراديو العبري في تقرير ترجمته المدينة نيوز أكد بأن الولايات المتحدة هي التي تمارس الضغوط عليهم لإنهاء وضعهم العسكري والاستسلام للنظام وفق ما قال .
وكان هذا المصدر الذي لم يكشف عنه يعلق كما يبدو على نصيحة الولايات المتحدة للثوار السورين في الجنوب باتخاذ القرار الذي يرونه مناسبا ، وهو أنه لن يتم امدادهم بأي سلاح أو مساعدات من أي جهة ، كما وأنه مورست عليهم ضغوط لتسليم مواقعهم للنظام .
وحول انهيار قوة الثوار أمام الضغط العسكري الروسي ، قال: إنهم ظلوا متماسكين ولكن لا يوجد أي مساعدات ، كما أن اللاجئين شكلوا عليهم عنصر ضغط ليسلموا سلاحهم .

وقال : لقد اتخذت الجبهة الجنوبية بكافة مكوناتها العسكرية قرارا بمواجهة العدوان الروسي، والعدوان البري الذي تقوده المليشيات الإيرانية . واعترف أنه كانت هناك عدة انهيارات في أوساط قواتهم ولكن الظروف الموضوعية الاخيرة فرضت عليهم معادلات جديدة .
المصدر : المدينة نيوز

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الجبير: على قطر تلبية مطالب الدول الأربعة (شاهد)


اقرأ المزيد