Date : 20,11,2018, Time : 01:38:04 PM
2499 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 06 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م 03:21 م

ترامب: تحقيقات مولر "سخيفة" مدفوعة سياسيا من خصومي

ترامب: تحقيقات مولر "سخيفة" مدفوعة سياسيا من خصومي
دونالد ترامب

جي بي سي نيوز:- نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تقريرا، تطرقت من خلاله إلى تغريدة حول التحقيقات التي يقوم بها مكتب المحقق الخاص، روبرت مولر، حول تدخل دول أجنبية في مسار الانتخابات الرئاسية الأمريكية سنة 2016. وقد سخر ترامب من هذه التحقيقات ووصفها بأنها أصبحت "سخيفة".

وقالت الصحيفة، في تقريرها ، إن الرئيس الأمريكي نشر سلسلة من التغريدات صباح يوم الأحد بهدف انتقاد التحقيقات التي يقودها المحقق الخاص، روبرت مولر، بشأن تدخل دول أجنبية في الانتخابات الأمريكية سنة 2016. وتأتي هذه التغريدات في أعقاب صدور التقارير التي تفيد بأن التحقيق لم يعد مقتصرا على روسيا ليشمل التحري عن كثب في ضلوع أطراف فاعلة من الشرق الأوسط.

في هذا الصدد، تضمنت تغريدات ترامب ما يلي :"إن أكثر عملية 'مطاردة للساحرات' تكلفة على الإطلاق لم تجد ما يثبت تورط روسيا، وها هي الآن تلتفت إلى جميع بلدان العالم".

عموما، جاءت هذه التغريدات على إثر صدور عدة تقارير إخبارية خلال عطلة نهاية الأسبوع، تفيد بأن فريق مكتب المحقق الخاص يتحرى بدقة حول تدخل بعض الدول من الشرق الأوسط في الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال سنة 2016. وأوردت هذه التقارير أن التحقيق ينظر في ضلوع رجل أعمال إسرائيلي له صلات مقربة بأسرة ملكية خليجية، وفق "عربي21".

من جهته، اعتبر دونالد ترامب أن هذا التحقيق بمثابة هجوم تقف وراءه دوافع سياسية لخصومه، وذلك قبل الانتخابات النصفية الأمريكية التي من المنتظر إجراؤها خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم. وضمن ما لا يقل عن ست تغريدات، تحدث الرئيس الأمريكي عن هيلاري كلينتون واللجنة الوطنية الديمقراطية، فضلا عن مكتب التحقيقات الفيدرالي والموظفين الذين يشرفون على التحقيق داخل مكتب المحقق الخاص.

في هذا السياق، غرد دونالد ترامب قائلا: "الآن، وبعد أن أسقطت 'عملية مطاردة الساحرات' روسيا من حساباتها، فقد باتت تتطلع إلى بقية دول العالم. يجب أن يكونوا قادرين على نقل هذا التحقيق إلى الانتخابات النصفية الأمريكية كي يتسببوا بإلحاق بعض الأذى بالحزب الجمهوري". وفي تغريدة ثانية أورد ترامب أن "الأمور أصبحت تتخذ منحى سخيفا حقا".

في المقابل، عمل مولر على إجراء مقابلات حول عمل جويل زامل، وهو رجل أعمال إسرائيلي ولد في أستراليا ويمتلك خبرة تتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي وجمع المعلومات الاستخباراتية. تجدر الإشارة إلى أن زامل هو مؤسس عدة شركات استشارات خاصة، بما في ذلك شركة "ويكيسترات" لتحليل البيانات، فضلا عن "مجموعة بي إس واي"، وهي شركة استخبارات سرية خاصة تحمل شعار "تشكيل الحقيقة".

في شأن ذي صلة، اطلعت صحيفة "وول ستريت جورنال" على مذكرة إحضار للمحكمة بشأن عمل زامل، التي لم ترسل إلى المعني بالأمر. والجدير بالذكر أن زامل اجتمع مع دونالد ترامب الابن، نجل الرئيس الأمريكي الأكبر، في برج ترامب قبل بضعة أشهر من بدء الانتخابات الرئاسية سنة 2016. وقد اجتمع نجل ترامب مع جورج نادر، أحد كبار مستشاري ولي عهد أبو ظبي، لمناقشة عرض يهدف للمساعدة على الدفع بالحملة الانتخابية إلى الأمام.

وفي الختام، نفى محامو زامل وترامب الابن ارتكاب موكليهم لأي خطأ. بالإضافة إلى ذلك، لم يستجب محامي جورج نادر بصفة فورية لطلب الصحيفة للإدلاء بتعليق حول هذه المسألة يوم السبت الفارط.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

قاض أميركي يعطل أمرا أصدره ترامب بشأن اللجوء


اقرأ المزيد