Date : 28,05,2018, Time : 06:15:34 AM
2299 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 02 رمضان 1439هـ - 17 مايو 2018م 01:20 م

الموساد يعلن تفاصيل جديدة لحادثة اغتيال مشعل

الموساد يعلن تفاصيل جديدة لحادثة اغتيال مشعل
قائد حماس السابق خالد مشعل

جي بي سي نيوز:- قال قائد وحدة التصفيات سابقا في "الموساد"، ميشكا بن دافيد، الذي كان مسؤولا عن محاولة اغتيال قائد حماس السابق، خالد مشعل في عمان عام 1997، إن الخطة كانت حاضرة وجاهزة، وكانت فرضية العمل أن الأردن لن يعلم أبدا بأن الموساد وراء عملية الاغتيال.

وأضاف، أن وحدة الاغتيال تلقت أمرا واضحا وجازما، بأنه يجب رش مشعل بالسم القاتل، فقط إذا كان لوحده، ولكن مشعل خرج في ذلك اليوم مع أطفاله وبرفقة حارس شخصي. وعلى الرغم من الأوامر الصارمة بعدم الاقتراب منه لوجود حارس، إلّا ان أفراد وحدة التصفية الثلاثة، نفذّوا العملية، وحاولوا الهرب، لكن مرافق مشعل لحق بهم وأمسك اثنين منهم، وحضرت الشرطة الأردنية واعتقلتهم.

وكشف بن دافيد، أن العملية كانت توصف في جهاز الموساد، بأنها عملية صامتة، لأن الإنسان الذي يتعرض لهذا السم، يشعر بالغثيان فجأة، ومن ثم ضيق في التنفس، وبعد ذلك يلقى قدره المحتوم، لافتا إلى أن قتل مشعل عن طريق مسدس كاتم للصوت لم يطرح من قبل قادة الجهاز.

جاء ذلك خلال فيلم وثاقي بثته القناة العبرية العاشرة يوم الثلاثاء الماضي، تصريحات لقادة في جهاز "الموساد" الاسرائيلي، وبعضا من العمليات التي نفذها "الموساد" وتم خلالها اغتيال عدد من الشخصيات العربية، وعمليات تم التراجع عنها في اللحظة الأخيرة، خشية ردود الفعل العالمية.(وكالات)




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بالفيديو.. تصريح مثير لماكرون عن لبنان وأزمة الحريري الأخيرة مع الرياض


اقرأ المزيد