Date : 21,05,2018, Time : 11:44:02 AM
3947 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 01 رمضان 1439هـ - 16 مايو 2018م 10:41 م

خلافا لإجماع الفصائل.. فتح تعلن انتهاء مسيرات العودة

خلافا لإجماع الفصائل.. فتح تعلن انتهاء مسيرات العودة
الإعلان جاء رغم إعلان الهيئة الوطنية العليا استمرار المسيرات21

جي بي سي  نيوز :- أعلنت حركة فتح يوم الأربعاء، وصول مسيرات العودة إلى نهايتها عبر المسيرة الكبرى يومي 14 و15 مايو، رغم تأكيد الهيئة الوطنية العليا استمرار برنامج الفعاليات اليومي والأسبوعي في مخيمات العودة، وصولًا لمليونية الخامس من يونيو/ حزيران.

وقالت فتح في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة: "إن انخراط شعبنا بكل مكوناته في النضال السلمي طوال الأسابيع السبعة الماضية وتسابقهم من أجل المشاركة في فعاليات المسيرة أذهل القريب والبعيد والصديق والعدو".

وأضافت: "لقد نجحت مسيرات العودة في التأكيد على رسائل الشعب الفلسطيني حول حقوقه ومواقفه الثابتة التي استشهد دونها الشهداء العظام، وأحرجت كل خصومه الذين راهنوا على تلاشيه وضياع حقوقه".

وحسب فتح فإن "أي خطوة لاحقة تتعلق بالنظر في نشاطات مستقبلية في ذلك يجب أن تتم في إطار لجنة القوة الوطنية والإسلامية وحدها على قاعدة شركاء في الدم شركاء في القرار والمصير".

ونوهت إلى ضرورة أن يعود الأمر في أي خطوة لاحقة إلى مصدره، الإجماع الوطني عبر مؤسسات العمل الوطني، مطالبة لجنة القوى الوطنية والإسلامية بعقد جلسات من أجل تقييم مسيرة العودة ووضع النقاط على الجرح.

يذكر أن أبرز الفصائل المشكلة للهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة أكدت على تواصل فعاليات المسيرة التي انطلقت في 30 مارس الماضي تحت عنوان: "مسيرة العودة وكسر الحصار" وذلك وصولًا لملونية الخامس من يونيو/حزيران المقبل الذي يتزامن مع ذكرى احتلال ما تبقى من فلسطين والمعروفة باسم "النكسة",وفق عربي 21.

وارتكب الاحتلال الاثنين مجزرة بحق المتظاهرين السلميين المشاركين في "مليونية العودة" على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 62 فلسطينيا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

صور ..مرشح عراقي فاز بالانتخابات بلا دعاية وسيرأس البرلمان


اقرأ المزيد