Date : 22,05,2018, Time : 01:17:57 AM
7209 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 28 شعبان 1439هـ - 14 مايو 2018م 07:49 م

العلماء يكشفون عن بديل الفيتامينات

العلماء يكشفون عن بديل الفيتامينات
فيتامينات

جى بي سي نيوز  :- تساءل باحثون من جامعة هارفرد عما يمكنه أن يحل محلّ الفيتامينات، واتضح لهم أنه أمر بسيط للغاية، بيد أنه يتعيّن معرفة المواد الغذائية التي يجب تناولها.

حيث أكد الباحثون على أن التغذية يجب أن تكون مختلفة ومتنوعة حتى نتخلى عن تناول الفيتامينات، أي يجب أن يكون الغذاء متنوعا، ويحتوي على حاجة الجسم من الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة لنشاطاته الحيوية.

ولقد استنتج الأطباء منذ فترة بعيدة أنه من الأفضل للجسم أن يحصل على ما يحتاجه من فيتامينات ومن العناصر الغذائية اللازمة من معادن وأملاح من الغذاء الذي يتناوله، وليس من الفيتامينات الاصطناعية التي يصعب على الجسم هضمها وامتصاصها، إضافة لذلك فالفائدة التي يحصل عليها الجسم من المواد الكيميائية لا يمكن أن ترقى إلى ما يحصل عليه من المواد الطبيعية.

لذلك وضع الأطباء قائمة بالمواد الغذائية التي تحل محل الفيتامينات الاصطناعية بصورة كاملة، فمثلا لتخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب يجب تناول المواد الغذائية المحتوية على حمض الفوليك وفيتامينات مجموعة "B". كما يجب التخلي عن تناول الغذاء غير الصحي، وتناول بدلا منه البطيخ بنوعيه والفراولة ومختلف أنواع الملفوف والفلفل والسبانخ والمكسرات والبيض وغيرها.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الدفاع الروسية: قواتنا للدفاع الجوي دمرت طائرة مسيرة اقتربت من قاعدة حميميم في سوريا


اقرأ المزيد