Date : 22,05,2018, Time : 07:24:03 AM
2358 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 27 شعبان 1439هـ - 13 مايو 2018م 09:17 ص

"أدنوك" تسير أول شحنة نفطية للتخزين في الهند

"أدنوك" تسير أول شحنة نفطية للتخزين في الهند
نفط

جي بي سي نيوز:- غادرت أول شحنة من النفط الخام من إنتاج شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك في طريقها للتخزين في الهند، حيث يبلغ حجمها مليوني برميل.
يأتي ذلك بموجب الاتفاق الموقع بين أدنوك وشركة الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الهندية المحدودة المملوكة للحكومة الهندية والمتخصصة في تخزين احتياطي من النفط الخام للاحتياجات الاستراتيجي، والذي نص على تخزين 5.86 مليون برميل من النفط الخام الذي تنتجه "أدنوك" في منشأة كارناتاكا الهندية.

ويأتي تنفيذ اتفاقية الاحتياطي الاستراتيجي في أعقاب إعلان أدنوك في فبراير الماضي عن حصول ائتلاف من 3 شركات هندية على حصة 10 في المائة في حقوق امتياز حقل زاكوم السفلي البحري بأبوظبي.

وسيتم تخصيص الجزء الرئيسي من المخزون للأغراض الاستراتيجية وسيكون هناك جزء من المخزون مخصص للاستخدام من قبل أدنوك لأغراض تجارية.

وبحسب وكالة الطاقة الدولية، فإنه من المتوقع أن يزداد الطلب على الطاقة في الهند أكثر من أي بلد آخر من الآن وحتى عام 2040 مدفوعاً بالنمو الاقتصادي المضطرد الذي سيصل لأكثر من 5 أضعاف حجمه الحالي وكذلك النمو السكاني الذي سيجعل من الهند أكبر دولة من حيث تعداد السكان على مستوى العالم.

ومن المتوقع أن يرتفع مستوى استهلاك الطاقة في الهند إلى أكثر من الضعف بحلول عام 2040 وهو ما يمثل 25 في المائة من الزيادة في استخدام الطاقة عالمياً في المدة نفسها وأكبر نمو في استهلاك النفط."سكاي نيوز"




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

موغيريني: بومبيو لم يبين كيف سيجعل ترك الصفقة مع إيران المنطقة أكثر أمنا


اقرأ المزيد