Date : 20,05,2019, Time : 01:26:56 PM
2401 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 27 شعبان 1439هـ - 13 مايو 2018م 12:09 ص

ايران واسرائيل .. فخار يكسر بعضه !

ايران واسرائيل .. فخار يكسر بعضه !
د.فطين البداد

أكدت  الضربات الإسرائيلية الأخيرة ما كنا نقوله عن أن إيران ليست سوى نمر من ورق ، وبأن كل جعجعاتها لا  تعدو أن تكون عواء في خواء ، ولكن أن يصل الإذلال إلى هذا الدرك  ، فإن أشد خصوم إيران السياسيين في المنطقة لم يكونوا يتوقعونه البتة . 

لقد ضُرب كبرياؤها في الصميم .. بعد أن قُصفت أغلب قواعدها في سوريا ، وكانت الطائرات تحلق  فوق لبنان والجولان  وتقصف من خلف الحدود ومن فوق المواقع المستهدفة  مباشرة  ، وكانت الصواريخ تنطلق من مختلف الأجواء والأنحاء وبمختلف الإتجاهات لتدمر المعسكرات  والتحصينات والمراكز القيادية والمستودعات  في سلسلة  متلاحقة من الضربات إلى ما بعد الفجر بساعات قبل أن يتوقف الهجوم  ويعلن نتنياهو ما حصل ويتبعه ليبرمان الذي لا زال  يرغي ويزبد متوعدا  بالمزيد .

ما جرى جعل رجل الشارع المخدوع بالقدرات الإيرانية يتساءل :أين صواريخ إيران "الكرتونية"  وشجاعتها "الفراغية" وقوتها  "العنترية"  ، أين اختفى خامنئي ، وأين احتجب نصر الله ( لم يظهر في  الجمعة الأخيرة على غير عادته )   لماذا لم يحرق إسرائيل كما وعد ،  وأين ذهب المهندس والعامري وقيس الخزعلي وزينبيون وفاطميون وأبو العباس بن فرناس  وغيرهم من قتلة  طهران في العراق وفي الشام واليمن ، لماذا ابتلع كل هؤلاء ألسنتهم التي لعقت دماء مئات الآلاف من  السنة ، وانتهت بكل خزي وشنار وعار  تلعق حذاء إسرائيل بـ"صمتها "  الرعديد الجبان ؟.

لقد صمت جميع الملالي من هول الصدمة ، حيث توهم هؤلاء الأغبياء  بأن إطلاق عشرين صاروخا على الجولان سيكون رسالة ردع  قوية  ، مما كشف عن جهل مرشد إيران الأعلى  الذي ظهر قبل الضربة وعقب انسحاب أمريكا من الإتفاق خائفا مرتبكا متربصا بريب المنون مؤملا أن يقصف القدر عمر ترامب الذي " سيأكله الدود " كما قال ، في أسخف وأغبى تعبير ينم عن عجز مطلق وشلل مفضوح .

وللإعادة وليس للتذكير نسأل  :

أين أطلق الحرس الثوري صواريخه العشرين ؟

 هو ، وكما رأينا ، لم يضرب في العمق الإسرائيلي ، واكتفى بتوجيه صواريخه ضد مواقع لم يرها أحد  في الجولان ولم تسفر أصلا عن أي إصابة ، وقد اختار الجولان المحتل  لكي لا يقال بأنه اعتدى على إسرائيل ، ولكنه لم يكن يتوقع بأن جيش الإرهاب العبري  سيشل قدراته في دقائق ويضعه في موقف مخز  ، ومن ثم رأينا كيف أطلق مسؤولون إيرانيون " رسميون " تصريحات تبرأوا فيها من قصف الجولان واضعين " اللوم " على نظام الأسد ، وإذ ذاك  تبدت للعيان قوة إيران الوهمية التي لا يخشاها إلا  العرب .

ومن مشاهد الإرباك ، أنه وبعد يوم من الفضيحة ومنعا للحرج ، أوكل النظام لأحد خطباء الجمعة من الحاشية  ليعلن  بأن إيران ستسوي إسرائيل بالأرض إذا كررت اعتداءها ، مما أوقع كل من سمع هذا التهديد على قفاه .

إيران وإسرائيل  .. خصمان  لدودان  للعرب والمسلمين  ولكل قيم الحق والعدل في هذا العالم ، ولقد كان كل من وقع عليه ظلم من أي منهما يتمنى  أن يتناطح " التيسان "  فيقتل أحدهما الآخر ولكن الأيرانيين ظهروا مصابين بهشاشة العظام ، مما منع مئات الملايين من متعة ترديد المثل الشائع الذي يقول  : فخار يكسر بعضه .  

 د.فطين البداد




مواضيع ساخنة اخرى

كوريا الشمالية: الولايات المتحدة دولة عصابات‎
كوريا الشمالية: الولايات المتحدة دولة عصابات‎
ترامب ينفي وجود خلاف مع مساعديه بشأن إيران
ترامب ينفي وجود خلاف مع مساعديه بشأن إيران
مفاوضات تشكيل حكومة نتنياهو تواجه صعوبة كبيرة
مفاوضات تشكيل حكومة نتنياهو تواجه صعوبة كبيرة
عشراوي: واشنطن رفضت منحي تأشيرة دخول
عشراوي: واشنطن رفضت منحي تأشيرة دخول
السفارة الأمريكية في بغداد تحذر مواطنيها من السفر إلى العراق
السفارة الأمريكية في بغداد تحذر مواطنيها من السفر إلى العراق
الأمين العام للإخوان: التحرك الأمريكي إزاء الجماعة تغطية على "صفقة القرن"
الأمين العام للإخوان: التحرك الأمريكي إزاء الجماعة تغطية على "صفقة القرن"
تحذير إسرائيلي لواشنطن من تفجر الأوضاع بالضفة الغربية
تحذير إسرائيلي لواشنطن من تفجر الأوضاع بالضفة الغربية
أسرة البشير تكلف 4 محامين للدفاع عنه
أسرة البشير تكلف 4 محامين للدفاع عنه
تحذيرات من "حلب جديدة" في إدلب
تحذيرات من "حلب جديدة" في إدلب
سعيدة وارسي: العالم يعج بالطغاة وإسرائيل ليست استثناء
سعيدة وارسي: العالم يعج بالطغاة وإسرائيل ليست استثناء
رئيس الأركان الأميركي: أرسلنا "لينكولن" لردع إيران
رئيس الأركان الأميركي: أرسلنا "لينكولن" لردع إيران
بالفيديو : غارات روسية تستهدف ثلاثة مستشفيات في شمال غرب سوريا
بالفيديو : غارات روسية تستهدف ثلاثة مستشفيات في شمال غرب سوريا
بومبيو: أرسلنا حاملة الطائرات رداً على تصعيد إيران
بومبيو: أرسلنا حاملة الطائرات رداً على تصعيد إيران
نتنياهو: وجهنا ضربة لحماس والجهاد والمعركة لم تنته بعد
نتنياهو: وجهنا ضربة لحماس والجهاد والمعركة لم تنته بعد
مصر.. بماذا وصفت أسرة الرئيس السابق محمد مرسي وضع اعتقاله في محبسه؟ ـ (تغريدة)
مصر.. بماذا وصفت أسرة الرئيس السابق محمد مرسي وضع اعتقاله في محبسه؟ ـ (تغريدة)
مقاتلات إسرائيلية تدمر بناية سكنية من 11 طابقا في غزة
مقاتلات إسرائيلية تدمر بناية سكنية من 11 طابقا في غزة
  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

روسيا تحبط "هجوما صاروخيا" على قاعدتها الرئيسية في سوريا


اقرأ المزيد