Date : 25,05,2018, Time : 11:53:17 AM
2882 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 26 شعبان 1439هـ - 12 مايو 2018م 10:26 م

دعوات فلسطينية للإضراب الشامل الاثنين المقبل

دعوات فلسطينية للإضراب الشامل الاثنين المقبل
يتزامن نقل السفارة الأمريكية للقدس مع يوم النكبة الفلسطيني

جي بي سي نيوز :- دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، للاحتشاد يوم الاثنين المقبل 14 آيار/ مايو الجاري في المناطق الشرقية من قطاع غزة، وعلى نقاط التماس في الضفة الغربية، بدءا من الساعة 10 صباحا بالتوقيت المحلي.

وناشدت الهيئة فلسطينيي القدس والداخل المحتل، للمشاركة والاحتشاد في ساحات باب العمود وفي أقرب نقطة من مكان السفارة الأمريكية المنوي افتتاحها في القدس المحتلة.

واعتبرت الهيئة الاثنين يوما "للإضراب الشامل"، وتعطيل المؤسسات ومرافق الحياة كافة، وليتوجه الفلسطينيون في قطاع غزة للمناطق الشرقية.

وطالبت بوقف حركة السير لمدة خمس دقائق الساعة 12 ظهر الأحد، وإطلاق صافرات الإنذار في المناطق الفلسطينية كافة، ورفع أصوات التكبير في المساجد، وقرع أجراس الكنائس في آن واحد مساء اليوم ذاته.

ودعت الهيئة الفلسطينيين في الخارج إلى التوجه للسفارات الأمريكية والإسرائيلية ومقرات الأمم المتحدة للاحتجاج والتنديد على نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة.

وفي السياق ذاته، نوهت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، في بيان مقتضب اطلعت عليه "عربي21"، بأنه سيتم وقف الحركة المرورية على مستوى محافظات قطاع غزة، يوم الأحد في تمام الساعة 12 ظهرا ولمدة خمس دقائق,وفق عربي 21.

وفي مدينة القدس المحتلة، دعت القوى والمؤسسات والفعاليات الوطنية، المقدسيين للانخراط بالحراك الفلسطيني في ذكرى يوم النكبة، والمشاركة بحشد واسع مع فلسطينيي الـ48، يوم الاثنين، في أقرب نقطة تتمكن الوصول إليها بالقرب من مقر السفارة المنوي افتتاحه في منطقة أرنونا بالقرب من بلدة صورباهر.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

واشنطن: عدم وفاء بيونغ يانغ بتعهداتها أجبرنا على إلغاء القمة


اقرأ المزيد