Date : 20,05,2018, Time : 01:05:07 PM
3821 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 26 شعبان 1439هـ - 12 مايو 2018م 09:52 م

مسؤول أمريكي: بيونغ يانغ فتحت صفحة جديدة

مسؤول أمريكي: بيونغ يانغ فتحت صفحة جديدة
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون (أرشيف)

جي بي سي نيوز :- رأى رئيس برنامج الغذاء العالمي، اليوم السبت، أن كوريا الشمالية بصدد فتح صفحة جديدة من تاريخها، وذلك في ختام زيارة إلى هذا البلد استمرت أربعة أيام لمعاينة نشاطها الزراعي.

وقال ديفيد بيسلي لهيئة الاذاعة البريطانية: "أنا كلي أمل. أعتقد أن هناك رغبة حقيقية في المضي قدماً"، وذلك بعد زيارة قام بها إلى كوريا الشمالية من 8 إلى 11 مايو (أيار). وأضاف: "ثمة إحساس بفتح صفحة جديدة من التاريخ".

وأمضى بيسلي، الحاكم السابق لولاية كارولاينا الجنوبية، يومين في العاصمة بيونغ يانغ ويومين في منطقة ريفية، وأكد أنه حظي بحرية حركة "لا سابق لها" من السلطات.

وقال إن نسبة الجوع تراجعت منذ تسعينات القرن الماضي، حين مرت البلاد بفترة مجاعة خلفت آلاف الوفيات، مشيراً إلى تحسن الأمن الغذائي رغم ضعف الإنتاج.

وأضاف أن "المشاهد الأقوى رأيتها في الريف. إنه فصل الربيع، وهم يبذرون بدون آلات. هناك ثيران تجر عربات ورجال ونساء في الحقول".

وتابع: "العمل منظم جداً وهم يحرثون كل متر مربع من الأرض مستخدمين المجارف. ويزرعون حتى جنبات الطريق مستغلين كل المساحات الممكن زراعتها".

بيد أنه أشار إلى أن الجوع وسوء التغذية لا يزالان موجودين "بلا شك" في بلد لا يستفيد من الزراعة إلا على "15 - 20% من أراضيه".

وجاء في تقرير للأمم المتحدة في مارس (آذار) 2017 أن 10,5 ملايين كوري شمالي (41% من السكان) يعانون سوء التغذية وأن 18 مليون نسمة (70% من السكان) يعتاشون من مساعدات الدولة من حصص الحبوب والبطاطس.
المصدر : أ ف ب




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

هل ينجح ترامب في إنشاء تحالف دولي ضد إيران ؟


اقرأ المزيد