Date : 20,05,2018, Time : 01:07:59 PM
3842 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 25 شعبان 1439هـ - 11 مايو 2018م 11:51 م

شاهد - هذه الأشياء العادية بيعت بمبالغ خيالية جداً

شاهد - هذه الأشياء العادية بيعت بمبالغ خيالية جداً

جى بي سي نيوز :- يستطيع البعض كسب المال وجمع مبالغ طائلة من العدم، وقد يقتصر كسب هذه الأموال على فكرة تبادرت إلى ذهن أحد ما، قد تبدو سخيفة للوهلة الأولى، ليتبين فيما بعد أنها خلّاقة.

وفيما يلي مجموعة من الأشياء العادية لكنها حققت أرباحاً وبيعت بمبالغ خيالية:

 

حذاء جاستن بيبر

يعتبر جاستن بيبر، نجم البوب، المغني المفضل لدى المراهقين؛ ومن ثم، يمكن للمرء أن يخمن حجم المبالغ التي لن يتردد محبوه في دفعها مقابل الحصول على الحذاء الذي رماه إلى الجمهور خلال حفل غنائي أحياه في مدينة فرانكفورت الألمانية، على سبيل المثال. وتم التقاط الحذاء من طرف أحد المعجبين، الذي قرر تحويله إلى مصدر لكسب المال بدلاً من الاحتفاظ به، حيث عرضه على موقع "إيباي ebay"، ليبيعه بمبلغ فاق 62 ألف دولار.

 

قطرة غراء

لم يخطر ببال كريستوفر هيربرت، أحد ساكني لندن، أن المنتَج الذي عرضه للبيع على موقع "إيباي" سيحظى باهتمام العديدين، وخاصة متابعي المسلسل الأميركي الكرتوني "عائلة سيمبسون". وذكر هيربرت أنه عثر على قطرة غراء جافة خلال قيامه ببعض الأعمال المنزلية. ولم يكن كسب المال من بين أهداف هيربرت، حين قرر بيع هذه القطعة، بعد أن اكتشف أوجه شبه بينها وبين شخصية "هومر سيمبسون"، وإنما فعل ذلك على سبيل المزاح. ونتيجة لعرضها على "إيباي ebay"، تلقى هيربرت عدداً كبيراً من الطلبات لشراء القطعة، التي بيعت مقابل 239 ألف دولار.

 

"هيون تأكل"

يرغب الجميع في اكتشاف سر السيدة التي لا تعِدّ الطعام لبيعه؛ نظراً إلى عدم امتلاكها مقهى أو مطعماً، وإنما تعرضه على قناتها الخاصة بموقع يوتيوب. وتكسب هيون أموالاً طائلة من خلال تناولها كميات كبيرة من الطعام أمام الكاميرا؛ إذ تبلغ مداخيلها الشهرية نحو 10 آلاف دولار.

الصفحة الرئيسية المليون دولارية

ابتكر تيو أليكس، رجل الأعمال الشاب، الصفحة الرئيسية المليون دولارية في سنة 2005 بإنكلترا، بهدف جمع المال من أجل إتمام تعليمه الجامعي، حيث قام ببيع مليون بكسل كمساحات إعلانية على الإنترنت مقابل دولار واحد لكل بكسل. وتتكون الصفحة الرئيسية من مليون بكسل مرتَّبة في شبكة من 1000×1000 بكسل، ويبلغ الحد الأدنى لقيمة الشراء 100 دولار مقابل كتلة 10×10 بكسل.

 

جسد جيسون سادلر

بعد سماعه بموقع "الصفحة الرئيسية المليون دولارية" الذي وقع إنشاؤه في سنة 2005، فكَّر سادلر في طريقة تُمكِّنه من كسب المال من خلال استغلال جسده؛ وهو ما دفعه إلى ارتداء قمصان تحمل شعارات العلامات التجارية الشهيرة لتحقيق أرباح. وبدأ سادلر ارتداء القمصان مقابل دولار واحد لكل قميص، الأمر الذي مكَّنه من تأسيس شركة خاصة به، ليتحول إلى المليونير الذي جمع ثروته بفضل القمصان.

زي لومباردي

اشترى كل من شون وريكي ماكيفوي، المنحدرَين من مدينة نوكسفيل، زياً قديماً بقيمة 58 سنتاً. وفي وقت لاحق، انتبها إلى علامة لومباردي الموجودة على الزي، ليكتشفا أنهما قاما بشراء كنز حقيقي بثمن بخس؛ وهو ما دفعهما إلى عرض القميص في المزاد وبيعه بمبلغ طائل ناهز 43 ألف دولار.

 

بطاطس كيفن أبوش

التقط المصور الفوتوغرافي الإيرلندي كيفن أبوش صورة لحبّة بطاطس عادية أمام خلفية سوداء، ليقوم ببيعها في وقت لاحق مقابل أكثر من مليون دولار. اللوحة يظهر بها ثمرة بطاطس ملتصق بها شوائب وطمى نتيجة قلعها من الأرض وخليفتها سوداء اللون. المصور الأيرلندى كان بحوزته ثلاثة نسخ من تلك الصورة، قام بالتبرع بأحداها لأحد متاحف الفنون فى صربيا، والثانية آعلن عنها فى مزاد علنى وهى التى تم بيعها بنحو مليون يورو، بينما لا تزال بحوزته نسخة ثالثة يحتفظ بها لنفسه فى مجموعة صوره الخاصة.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

السعودية تعليقا على مشاركة حزب الله: لن نتحدث قبل تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان


اقرأ المزيد