Date : 22,05,2018, Time : 03:46:20 AM
5765 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 25 شعبان 1439هـ - 11 مايو 2018م 07:25 م

شهيد و167 مصابا برصاص الاحتلال بالجمعة السابعة للعودة (شاهد)

شهيد و167 مصابا برصاص الاحتلال بالجمعة السابعة للعودة (شاهد)
صورة من مسيرة العودة

جى بي سي نيوز :- قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن مواطنا استشهد، فيما أصيب 167 آخرون بجراح مختلفة، حالة 7 منهم خطيرة، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، شرق قطاع غزة.

 

وذكر القدرة في بيان وصل إلى "عربي21" نسخة منه، أن قوات الاحتلال بدأت في استهداف الصحفيين مع انطلاق فعاليات مسيرة العودة في جمعتها السابعة، مبينا أن "أحد الصحفيين أصيب بجراح طفيفة في القدم شرق خانيونس جنوب قطاع غزة".

 

وأكدت مصادر طبية ميدانية تعمل في الخيمة الطيبة بمخيمات العودة، إصابة 3 فلسطينيين برصاص قناصة قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ إصابتان شرقي مدينة غزة والثالثة شرقي جباليا شمال القطاع.


وأفادت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها، لـ"عربي21"، أن "المصابين أصيبوا بالرصاص في القدم"، واصفا إصابة اثنين منهم بـ"الخطيرة"، والثالثة بـ"المتوسطة".


اقرأ أيضا: في الجمعة السابعة.. مسيرة العودة مستمرة وتتحضر للنكبة


وبإصابة الصحفي ترتفع عدد الإصابات حتى اللحظة إلى أربعة، وجميعها في المكان ذاته بالجزء السفلي من القدم، كما يذكر أن عشرات وسائل الإعلام الأجنبية وجدت في مخيمات العودة بقطاع غزة، لتغطية الاحتجاجات الشعبية.


وانطلقت مسيرات العودة في قطاع غزة يوم 30 آذار/مارس الماضي تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، حيث تم تدشين المخيمات على مقربة من "خط الهدنة"، كما يجري تدشين عدد جديد من تلك المخيمات، تحضيرا للمسيرة المليونية التي من المقرر أن تكون الاثنين المقبل.


وأدى القمع الدموي من قبل قناصة الاحتلال إلى استشهاد 52 فلسطينيا منهم 6 زعم الاحتلال أنهم استشهدوا ولا زال يحتجز جثمانيهم، وإصابة نحو 7000 آخرين بجراح متفاوتة واختناق بالغاز السام، كما لا يزال العشرات منهم في حالة الخطر الشديد، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 


المصدر : عربي 21




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الدفاع الروسية: قواتنا للدفاع الجوي دمرت طائرة مسيرة اقتربت من قاعدة حميميم في سوريا


اقرأ المزيد