Date : 21,05,2018, Time : 09:31:03 PM
6278 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 19 شعبان 1439هـ - 05 مايو 2018م 12:48 ص

مقتدى الصدر يحث أنصاره على مراقبة الانتخابات للحيلولة دون تزويرها

مقتدى الصدر يحث أنصاره على مراقبة الانتخابات للحيلولة دون تزويرها
مقتدى الصدر

جى بي سي نيوز :- حثّ المعارض العراقي البارز، مقتدى الصدر، أنصاره على مراقبة الانتخابات البرلمانية المزمعة الشهر الجاري؛ للحيلولة دون إمكانية تزويرها من قبل "المليشيات" أو "الأحزاب السياسية".

واليوم الجمعة، احتشد آلاف من أنصار الصدر الذين جاؤوا من مختلف مناطق العاصمة ومحافظات وسط وجنوبي البلاد، على مقربة من المنطقة الخضراء التي تضم مقار الحكومة والبعثات الأجنبية، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفي كلمته التي تلاها نيابة عنه في "ساحة التحرير"، مدير مكتبه ببغداد إبراهيم الجابري، قال الصدر إن "وجدتم تزويراً عبر تدخل المليشيات أو الأحزاب السياسية فبادروا إلى إبلاغ الجهات المعنية على الفور وفق الطرق القانونية".

وأضاف "إيّاكم والإغراءات من قبل الفاسدين أو التهديدات، ونحن نعلم ماذا سيفعلون"، دون مزيد من التوضيح.

ويبدو أن الصدر كان يشير إلى فصائل شيعية مقربة من إيران وعلى رأسها "عصائب أهل الحق" بزعامة قيس الخزعلي، والتي لطالما وصفها بأنها "مليشيات وقحة".

ودعا الصدر، أنصاره إلى "عدم انتخاب الشخص المجرّب"، في إشارة إلى المسؤولين الذين حكموا البلاد منذ إسقاط النظام السابق عام 2003.

وعلى مدى نحو عامين، قاد الصدر وتياره، احتجاجات بين فترات متباينة تطالب بإصلاح أوضاع البلاد ومحاربة الفساد المستشري في دوائر الدولة.

وحضر التظاهرة جميع المرشحين التابعين لتحالف "سائرون" الذي يحظى بدعم الصدر، ويضم تياره ذا الصبغة الدينية، إلى جانب قوى مدنية.

ويتنافس 7376 مرشحًا يمثلون 320 حزبًا وائتلافًا وقائمة، للحصول على 328 مقعدًا في البرلمان المقبل والذي سيتولى انتخاب رئيسي الوزراء والجمهورية.

ويحق لـ24 مليون شخص الإدلاء بأصواتهم من أصل 37 مليون نسمة، في الانتخابات التي ستجري في 12 مايو/أيار الجاري.

المصدر : الاناضول




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بومبيو يطالب إيران بتنفيذ 12 مطلبا.. ما هي؟


اقرأ المزيد