Date : 23,05,2018, Time : 07:53:42 PM
4236 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 13 شعبان 1439هـ - 29 ابريل 2018م 01:14 ص

روسيا: نقل سفارة واشنطن للقدس سيقوض عملية السلام

روسيا: نقل سفارة واشنطن للقدس سيقوض عملية السلام
وزارة الخارجية الروسية

جي بي سي نيوز :- حذرت وزارة الخارجية الروسية، السبت، من تقويض الجهود المبذولة لاستئناف عملية السلام، وتفاقم الأوضاع في الأراضي الفلسطينية على خلفية اعتزام الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس.

جاء ذلك وفق بيان نشرته الوزارة الروسية، على موقعها الالكتروني، واطلعت عليه الأناضول.

وقال البيان "تشعر موسكو بقلق عميق إزاء احتمال تفاقم الأوضاع بالأراضي الفلسطينية؛ بسبب اعتزام الإدارة الأمريكية إقامة احتفال رسمي بالقدس منتصف مايو/أيار المقبل، يرمز لبداية نقل سفارتها من تل أبيب للقدس".

وشددت الخارجية على أن "موسكو تشعر بقلق عميق بسبب الأحداث المأساوية في الأراضي الفلسطينية"، وتدعو كاف الأطراف ذات العلاقة إلى "التحلي بضبط النفس وعدم الإقدام على أية خطوات يمكنها أن تزيد من تدهور الوضع، وهو ما يهدد بالتصعيد إلى مواجهة مسلحة واسعة النطاق بين غزة وإسرائيل".

وأوضحت الخارجية الروسية أن "هذا التطور، غير المرغوب فيه، سيعرض حياة المواطنين الفلسطينيين والإسرائيليين للخطر، ويقوض الجهود المبذولة لتهيئة الظروف اللازمة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية على أساس القانون الدولي",وفق الاناضول .

وأعلن ترامب، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017 القدس، بشقيها الشرقي والغربي، عاصمة لإسرائيل، فيما كشفت الخارجية الأمريكية عن اعتزامها نقل سفارة بلادها للمدينة المقدسة، منتصف مايو/أيار المقبل، بالتزامن مع الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل، أو ما يعرف بـ"النكبة" لدى العرب والفلسطينيين.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بسبب التجاذب في سوريا.. التحالف الروسي - الإيراني على المحك


اقرأ المزيد