Date : 28,05,2018, Time : 11:09:39 AM
3726 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 12 شعبان 1439هـ - 28 ابريل 2018م 08:30 م

فيديو : داخلية غزة تكشف ملابسات استهداف الحمدلله والمتهم الرئيس

فيديو : داخلية غزة تكشف ملابسات استهداف الحمدلله والمتهم الرئيس
الداخلية بغزة تتهم شخصيات في المخابرات العامة بزعزعة استقرار غزة- أرشيفية

جي بي سي نيوز :- أعلنت وزارة الداخلية في قطاع فزة، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم، ملابسات استهداف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدلله، أثناء زيارته لقطاع غزة، الشهر الماضي.

وقال الناطق باسم الوزارة، اياد البزم، إن منفذي عملية محاولة اغتيال قائد الأجهزة الامنية في قطاع غزة توفيق أبو نعيم، هم ذاتهم الذين استهدفوا موكب رئيس الوزراء.

وأضاف البزم، أن العبوات المستخدمة في عملية تفجير موكب رئيس الوزراء، زرعت قبل 8 أيام من دخول الموكب، وتم تزويدها بدوائر التفجير قبل ثلاثة أيام من التنفيذ.

ونوه البزم إلى أن الجهات المعنية في قطاع غزة لم يكن لديها علم بزيارة رئيس الوزراء إلا قبل 48 ساعة فقط.

ولفت إلى أن منفذي عملية التفجير تاعبوة، قاموا بتفجيرها بعد أن تجاوزتها سيارة رئيس الوزراء وبصحبته مدير المخابرات العامة ماجد فرج، بمسافة آمنة.

واتهمت الداخلية، شخصيات رفيعة المستوى في جهاز المخابرات برام الله بضرب الاستقرار الأمني في غزة.

وقالت إن الضابط في جهاز المخابرات الفلسطينية أحمد فوزي صوافقة، وبتعليمات من الضابط حيدر كمال حمادة، وبإشراف العميد بهاء بعلوشة في الضفة الغربية يقفون خلف الخلية التي نفذت عمليتي التفجير.

وأضافت، أن الجهة التي تقف خلف العمليتين كان لها دورفي اعمال تخريبية سابقة في غزة وسيناء، تحت غطاء جماعات تكفيرية، كانت ترتبط ببعضها من خلال منتدى خاص على الانترنت تم تأسيسه عام 2011، لاستقطاب الشباب واستغلالهم لتنفيذ أعمال ارامية بغطاء تكفيري في ساحات مختلفة.


ولفتت الداخلية، أن التحقيقات أثبتت ان "منبر الاعلام الجهادي"، ويديره شخص بلقب "أبو حمزة الأنصاري"، تبين هو ذاته أحمد فوزي الصوافطة.

كما وأظهرت التحقيقات أن الخلية كانت تخطط لاستهداف شخصيات دولية تزور قطاع غزة، بالإضافة لاستهداف الوفد الامني المصري وقيادات في حركة حماس,وفق عربي 21.

ونوهت الداخلية على أن جهاز الأمن الداخلي بغزة ألقى القبض على شادي محمد زهد، والذي لديه ارتباط مع الصوافطة، في 3 نيسان/ابريل من الشهر الجاري، وهو ذات اليوم الذي قام به الاحتلال الاسرائيلي بالتحفظ على "صوافطة حتى هذه اللحظة.

يذكر أن بتاريخ 27 تشرين أول/اكتوبر من العام الماضي، استهدف سيارة مدير عام قوى الامن الداخلي في غزة، بتفجير عبوة في سيارته، واستهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله بتاريخ 13 آذار/مارس الماضي، أثناء زيارته لقطاع غزة.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الإيراني محمد جواد حق ومسجد السنة في طهران


اقرأ المزيد