Date : 27,05,2018, Time : 04:15:58 AM
2350 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 ابريل 2018م 05:24 م

إصابات في مسيرة العودة بجمعة "الشباب الثائر" بغزة (شاهد)

إصابات في مسيرة العودة بجمعة "الشباب الثائر" بغزة (شاهد)
مصاب فلسيطيني في مسيرة العودة

جى بي سي نيوز :- أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي نيرانهم وقنابل الغاز بكثافة، تجاه المتظاهرين السلميين المشاركين في فعاليات مسيرة العودة الكبرى بقطاع غزة، التي تدخل أسبوعها الخامس على التوالي.


وقالت مصادر محلية إنه "جرى نقل شاب فلسطيني أصيب في ساقه برصاص الاحتلال شرق غزة، وكذلك شاب آخر أصيب برصاص الاحتلال في صفوف المتظاهرين شرق خانيونس"، إلى جانب إصابة العشرات بالاختناق، جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز.

 

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة الدكتور أشرف القدرة في بيان مقتضب، أن الإحصائية الأولية لاعتداءات الاحتلال بحق المشاركين في مسيرة العودة بغزة حتى اللحظة، بلغت 25 إصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز شرق قطاع غزة.

 

وتتواصل فعاليات مسيرة العودة الكبرى في المخيمات الخمسة بقطاع غزة، والمقامة على مقربة من الخط الفاصل شرقي القطاع، للأسبوع الخامس على التوالي، ويطلق المشاركون (جمعة الشباب الثائر) على فعاليات اليوم، تأكيدا لتمسكهم بمطالب المسيرة وعلى رأسها حق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم المحتلة، إلى جانب ضرورة كسر الحصر المفروض على غزة منذ أكثر من 11 عاما.


وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة يوم 30 آذار/ مارس الماضي، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، ومن المخطط أن تبلغ ذروة فعاليات المسيرة في 15 أيار/ مايو المقبل، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية.

 

 







المصدر : عربي 21




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الإيراني محمد جواد حق ومسجد السنة في طهران


اقرأ المزيد